تمكنت  أمس، عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة  بوثلجة بأمن ولاية الطارف، من توقيف عصابة إجرامية مختصة في السرقة بالعنف و الاعتداء على المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء، حيث  تتكون من ثلاثة متهمين ينحدرون من ولايتي سكيكدة و المسيلة. وتم خلال العملية استرجاع بعض المسروقات و مبالغ مالية  ومجوهرات وحقائب يدوية مع مصادرة مركبة سياحية.
وذكرت مصادر أمنية للنصر أن الإطاحة بهذه  العصابة جاءت على إثر ورود معلومات مفادها تواجد شخص يقوم باستدراج أشخاص يقطنون خارج ولاية الطارف و يوهمهم بأن له شققا للكراء على مستوى إقليم الولاية للراغبين في قضاء عطلتهم الصيفية، وهذا  بالاتفاق مع شريكيه،  حيث و عند تنقل الضحايا معه إلى الشقة المراد كراؤها يقوم  بسرقتهم والاعتداء عليهم بالعنف باستعمال أسلحة بيضاء.
وبالتنسيق مع أمن دائرة بن مهيدي تم توقيف أحد المتهمين  الذي كشف خلال التحقيق معه أن له شريكين  آخرين على مستوى مدينة بوثلجة. وعليه  تم إعداد خطة أمنية  محكمة تكللت بالايقاع بهما مع استرجاع  مسروقات تخص مبالغ مالية من العملة الوطنية، هواتف نقالة و حقائب يدوية  مجوهرات  ومركبة تستعمل في السرقة وأغراض أخرى
وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات  أنجزت ضد المتهمين ملفات قضائية قدموا بموجبها  أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف، عن تهم تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنح باستعمال أسلحة بيضاء و كذا السرقة تحت طائلة التهديد أين صدر في حقهم جميعا أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى