تحصل العشرات من مكتتبي «عدل 2» بموقع 2000 وحدة «كير» بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، على مفاتيح سكناتهم، بعد تسلمهم قرارات الاستفادة من الموثقين.
و عرف الموقع حركية غير عادية أول أمس، بعد توافد العشرات من المكتتبين على مختلف المكاتب من أجل تسلم مفاتيح سكناتهم، حيث قاموا بمعاينة الشقق من الداخل، على أن يقوموا بتدوين تحفظات إن وجدت بمكتب وكالة «عدل» الواقع في الموقع وسط احترام للبروتوكول الصحي.
و حضرت النصر عملية تسليم المفاتيح لبعض المكتتبين، الذين تحصلوا مؤخرا على قرارات الاستفادة من طرف الموثقين المعتمدين، وهي عملية كانت قد تأخرت لدى البعض بسبب عدم وصول القرارات نتيجة تغيير المدير الجهوي السابق، بالمدير الجهوي بالنيابة الحالي.
و لا تزال عملية تجهيز القرارات من طرف المديرية الجهوية و إرسالها إلى الموثقين المعنيين، مستمرة على أن تشمل المكتتبين يوميا. وكان جل المكتتبين راضين عن سكناتهم، رغم أن البعض منهم تحدث عن رداءة الأشغال على مستوى البلاط و الأبواب و النوافذ.
و تعمد مسؤولو وكالة «عدل» بقسنطينة، عدم الإبقاء على الصنابير بأماكنها داخل الشقق، تفاديا لسرقتها من طرف غرباء، حيث تسلمها المكتتبون من مكتب أرضي يستغل خصيصا لتوزيع هذه الأغراض، فيما تحصلوا على وثيقة تستعمل في ملف من أجل تركيب عدادات الغاز و الكهرباء.
ويذكر أن عملية تسليم المفاتيح في كل مواقع «عدل»، و هي 2000 كير و 1500 كير وموقعي الموزينة و البشاكرة و شطر من الرتبة، متواصلة تدريجيا، حيث وضعت وكالة «عدل» برنامجا لكل مجمع سكني، تفاديا لتوافد كل المكتتبين دفعة واحدة، خاصة و أن مقررات الاستفادة تصل تباعا إلى الموثقين.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى