تم أمس الشروع في تركيب مولد أوكسجين بمستشفى أريس بولاية باتنة، بعد أن قام رئيس مجمع بن بلاط وأبناؤه بالتبرع واستيراده من دولة تركيا، وتمت العملية في ظرف قياسي حسب القائمين عليها، وهذا بعد أن أعلن المستثمر عن استعداده للمساهمة في مواجهة جائحة كورونا، خاصة بعد استفحالها خلال الموجة الثالثة.
وكان رجل الأعمال بن بلاط، قد أعلن إلى جانب مستثمر آخر بعد التنسيق مع مديرية الصحة لولاية باتنة، عن استعدادهما للتبرع بمبلغ 20 مليارا لاقتناء مولدات الأوكسجين عقب تفاقم أزمة انعدام هذه المادة الحيوية بالمؤسسات الاستشفائية، وكانت هناك مبادرات خيرية بالتطوع بمولدات على غرار مساهمة مؤسسة بيتروجال بمولد للمؤسسة الاستشفائية الساناتوريوم، لكنها لم تغط كافة الاحتياجات.
 وقد أبدى القائمون على القطاع الصحي ارتياحهم بعد وصول مولد إلى مستشفى الساناتوريوم، وآخر إلى مستشفى أريس فيما شكل نفاد الأوكسجين بمستشفى عين التوتة أول أمس أزمة تولدت عنها احتجاجات.
يذكر أن متطوعين آخرين تبرعوا لاقتناء مولد أوكسجين لفائدة مستشفى بريكة، بينهم مقيمون جزائريون بتركيا. واستحسن مواطنون بولاية باتنة الهبة التضامنية الكبيرة خلال موجة الجائحة الأخيرة، وخاصة مبادرة رجال أعمال باقتناء مولدات الأوكسجين.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى