أثارت المستجدات الأخيرة المتعلقة بوضعية لاعبي وسط ميدان الخضر مخاوف الناخب الوطني جمال بلماضي، قبيل مباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المونديالية، في ظل معاناة الأسماء المعول عليها من الإصابة وقلة المنافسة، على غرار بن ناصر وفغولي وبلقبلة وقديورة وزروقي وعبيد.
وفي الوقت الذي غاب فيه إسماعيل بن ناصر، عن وديات أسي ميلانو الأخيرة، بسبب إصابته بفيروس كورونا (عاد أول أمس للتدريبات)، تلقى الناخب الوطني خبرا غير سار في اليومين الماضيين، بعد إصابة كل من هاريس بلقبلة مع نادي بريست في افتتاح «الليغ 1» وراميز زروقي مع فريقه تفينتي في ودية لازيو روما، ولئن كانت كافة المصادر تشير إلى تواجدهما في التربص المقبل للخضر، كونهما لا يعانيان من أي شيء خطير.
ويتواجد بلماضي في حيرة من أمره، قبل أقل من ثلاثة أسابيع من انطلاق تصفيات المونديال، على اعتبار أن لاعبي وسط ميدانه يمرون بفترات صعبة، سواء الأسماء التي تعاني من الإصابة، على غرار الثنائي السالف الذكر( زروقي وبلقبلة)، أو العناصر التي تفتقد لأجواء المنافسة، في صورة عدلان قديورة الذي يتواجد دون فريق، بعد تخلي نادي الغرافة على خدماته، دون نسيان المخضرم سفيان فغولي الذي يتخبط في مشاكل كبيرة مع مدربه في غلطة سراي التركي، إذ يصر على الرحيل، بدليل أنه لا يعول على خدماته، على الرغم من الانطلاقة السيئة للنادي التركي، في لقاءات الأدوار التمهيدية لرابطة الأبطال الأوروبية.
ويمني مدرب الخضر النفس في تحسن أوضاع عناصر وسط الميدان قبل الفاتح من شهر سبتمبر المقبل، حتى وإن كان يدرك بأن غياب بلقبلة عن الميادين لثلاثة أسابيع كاملة للإصابة، قد يهدد مشاركته أمام جيبوتي وبوركينافاسو، كما يدرك استحالة الاعتماد على قديورة الغائب عن أجواء المباريات منذ فترة، رفقة مهدي عبيد أيضا الذي لم يبدأ الموسم في الدوري الإماراتي.
يأتي هذا في الوقت الذي تنفس فيه بلماضي الصعداء، عقب الأخبار السارة القادمة من هولندا، حيث أشارت بعض المصادر أن إصابة زروقي تعتبر خفيفة، وستمنعه من المشاركة في المواجهة الافتتاحية للدوري الهولندي أمام نادي فورتونا سيتارد، يوم السبت المقبل 14 أوت المقبل، وهو ما أكده رون يانس، مدرب تفينتي أنشخيدة الهولندي، حينما قال إن الإصابة التي تعرض لها راميز زروقي، نجم الفريق الواعد ليست بالخطورة التي كان يتصورها البعض، وأضاف في تصريحات له لتلفزيون «آر تي.في أوست»: «من حسن الحظ أن إصابة زروقي كانت بسيطة.. الأمر يتعلق بتشنج عضلي ناجم عن حالة كبيرة من التعب»، متابعا: «الأمور إيجابية ولا تدعو للخوف، لست قلقا بخصوص زروقي».
ولن تحرم الإصابة التي تعرض لها الوافد الجديد للخضر، زروقي من المشاركة في معسكر بداية شهر سبتمبر المقبل، تحضيرا لمباراتي جيبوتي وبوركينافاسو.
ومما لا شك فيه سيريح هذا الخبر الجماهير الجزائرية والناخب الوطني جمال بلماضي، سيما في ظل تحول خريج أكاديمية أجاكس أمستردام الهولندي السابق إلى ركيزة أساسية في حسابات المنتخب الوطني، إلى جانب هاريس بلقبلة، خاصة بعدما قدمه اللاعبان في وديتي مالي وتونس شهر جوان الماضي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى