تواصل مسلسل الإصابات العضلية لمدافع المنتخب الوطني يوسف عطال، بعد أن اضطر سهرة أمس الأول لمغادرة أرضية الميدان في مباراة فريقه نيس أمام ضيفه مرسيليا، بعد مرور خمس دقائق فقط من انطلاقتها، وهو ما سيكلفه الغياب عن تربص الخضر المقبل، وبالمرة تضييع بداية تصفيات مونديال قطر 2022، وعدم المشاركة في مواجهتي جيبوتي وبوركينا فاسو.
وعانى عطال في السنتين الماضيتين من مشكلة كثرة تعرضه للإصابات، وهو ما حرمه من التواجد تحت تصرف الناخب الوطني جمال بلماضي في عديد المواعيد الدولية، ما أجبره على التعاقد مع أخصائي في التغذية، والخضوع لحصص علاجية بإسبانيا.
واستبشر خريج مدرسة نادي بارادو خيرا مع بداية الموسم الحالي، عندما شارك في التربصات التحضيرية التي برمجها مدرب نيس، وكان مطلوبا بقوة من طرف مدربه السابق باتريك فييرا، حيث أصر على استقدامه إلى نادي كريستال بالاس الإنجليزي، غير أن مسؤولي نادي نيس رفضوا التفريط في خدماته.
وأمام الوضعية الحالية، فقد وجد بلماضي نفسه مجبرا على مراجعة حساباته، قبل ضبط القائمة النهائية، من خلال المفاضلة بين العناصر التي توجد تحت تصرفه وتنشط على مستوى الجهة اليمنى من الدفاع، بداية بالعائد إلى أجواء المنافسة الرسمية مع فريقه بيرشوت البلجيكي محمد رضا حلايمية، الذي شارك سهرة أمس الأول، في تسعين دقيقة في مباراة البطولة أمام أفسي بروج، كما سبق وأن اعتمد عليه مدرب الخضر خلال فترة غياب عطال.
كما يوجد ضمن الخيارات المتاحة لتعويض عطال، المدافع المتألق مع نادي كليرمون فووت حكيم زدادكة، الذي يبصم على بداية موسم مميزة في الدوري الفرنسي، وهو ما جعله يتلقى الإشادة من طرف أهل الاختصاص، كما أنه يعتبر مدافعا عصريا، ويمتلك نفس طريقة لعب عطال، من خلال المساندة الدائمة للمهاجمين، وتقديم توزيعات في المستوى.
وأما الخيار الثالث المطروح حاليا، فيعتبر مدافع النجم الساحلي التونسي حسين بن عيادة، الذي تلقى دعوة من طرف بلماضي، إلى جانب تواجده ضمن قائمة بوقرة المعنية بتربص قطر، والمشاركة في وديتي سوريا وجيبوتي، لكن في حال قرر مدرب الخضر الاعتماد عليه في مستهل مشوار تصفيات المونديال سيغادر المعسكر، وقد يكتفي بلعب ودية سوريا فقط، وكل شيء سيتضح في الساعات القادمة، حيث يفضل مهندس تتويج النجمة الإفريقية الثانية، التريث إلى غاية مباريات الجولات القادمة.
جدير بالذكر، أن بلماضي سيعلن عن القائمة النهائية المعنية بالتربص القادم، سهرة الأحد أو صبيحة الإثنين على أقصى تقدير، على اعتبار أن المعسكر ينطلق يوم 30 أوت الجاري.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى