يتنقل اليوم، وفد وفاق سطيف إلى غامبيا في رحلة خاصة تنطلق من مطار «هواري بومدين» بالجزائر العاصمة إلى مطار العاصمة الغامبية «بانغول»، تحسبا لمواجهة فريق «فورتين أف سي»، في إطار الدور التمهيدي الأول، من النسخة الجديدة من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وضم الوفد الذي اختاره المدرب الأول نبيل الكوكي 21 لاعبا، من بينهم أربعة منتدبين جدد، تم تأهيلهم رسميا في المنافسة القارية، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيمن خيثر زيتي، الظهير الأيسر واسع، وسط الميدان بن بلعيد والمهاجم بن عياد رياض.
ومثلما كان متوقعا، فإن القائمة لم تحمل اسم الحارس الثاني خيري بكري، بعد قراره في آخر الساعات بإيداع شكوى ضد الإدارة على مستوى لجنة المنازعات، بسبب عدم تسوية مستحقاته العالقة في الأشهر الماضية، مع إعلان الإدارة في نفس الوقت، تعاقدها مع حارس نجم مقرة زكريا بوحلفاية بعقد يمتد لثلاثة مواسم كاملة.
 وسيرافق النادي في رحلة اليوم وسط الميدان الدفاعي أحمد قندوسي وصانع الألعاب دغموم عبد الرحيم، بعد رفض الطاقم الفني بقيادة الكوكي رحيلهما من التعداد، داعيا من إدارة النادي تأجيل مغادرتهما لغاية التحويلات الشتوية المقبلة، حتى يتسنى له الاستفادة من خدماتهما في المسابقة القارية.
ويواصل لاعبو الوفاق، غير المؤهلين قاريا التدريبات بصورة طبيعية بملعب الثامن ماي، تحت إشراف المحضر البدني الثاني، بهدف تطوير مستوياتهم من هذا الجانب، قبل دخولهم في العمل الجماعي مع بقية التشكيلة، عند عودة البعثة إلى مدينة سطيف الأحد المقبل.
وفي سياق منفصل، لم تعلن بعد إدارة النادي عن تركيبة التعداد النهائي للموسم القادم، حيث فضلت تأجيل ذلك لغاية عودة الوفد من غامبيا، خاصة وأن الإدارة ستعلن قريبا عن صفقات جديدة، تخص قلب دفاع نصر حسين داي عزي عماد والظهير الأيمن لجمعية وهران العربي.
كما أن إدارة الرئيس عبد الحكيم سرار، لا تزال في مفاوضات جادة لضم مهاجم أجنبي، قبل غلق فترة القيد في التحويلات الصيفية، تجسيدا لمطالب المدرب نبيل الكوكي، هذا الأخير اقترح سابقا التعاقد مع المهاجم الغاني الناشط في صفوف الترجي التونسي عبد الباسط خالد.
وحسب مصدر من الإدارة، فإنه في حال التعاقد رسميا مع المهاجم الغاني، يعني ذلك إعارة مواطنه دانيال لوموتي لصالح إحدى فرق الرابطة الأولى، بسبب العدد القانوني المشترط في عدد الأجانب بالبطولة الجزائرية.
والأكثر من ذلك فإن إدارة النادي، ستعلن قريبا عن القائمة النهائية للمسرحين، حيث سيضطر الطاقم الفني إلى التخلي عن بعض الأسماء، بسبب وجود تضخم في بعض المناصب، خاصة الدفاعية منها.
ويدور حديث قوي عن إعارة أو تسريح متعدد المناصب بلبنة نصر الدين والظهير الأيمن الشاب العيدوني، في انتظار حسم القائمة النهائية عند عقد اجتماع عمل بين الطاقم الإداري والمدرب الكوكي.
ويبقى طموح الإدارة في الأسبوع القادم، تسوية الديون العالقة اتجاه اللاعبين السابقين، ممن تحصلوا سابقا على أحكام نهائية من لجنة المنازعات، وذلك حتى يتم رفع الحظر من الرابطة المحترفة في تأهيل اللاعبين الجدد.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى