أشاد أئمة وأساتذة تعليم قرآني وشيوخ زوايا بقرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ترسيم تاريخ 15 سبتمبر يوما وطنيا للإمام، وذلك بحسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف تلقت النصر نسخة منه.

وبحسب ذات المصدر فقد تلقت الوزارة "عـددا هـائلا مـن الإتصـالات والرسـائل مـن السادة الأئمة وشيوخ الزوايا وأساتذة التعليم القرانـي وأسرة المساجد الكبيرة، تشـيد جميعا بهـذا القـرار التاريخي الهـام"، مستبشرين بهـذا اليـوم الـوطني الذي يصادف "ذكرى وفاة أحد أعلام الجزائر الأفذاذ وأبنائها البررة، الذين نظروا حياتهم خدمة للذين والوطن، سيدي الشيخ محمد بن الكبير رحمـه الله تعالى".

واعتبر الأئمة والشيوخ أن القرار "محطة فارقة في إنجازات الجزائر الجديدة"، متقدمين بشكرهم لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي أشاد بدور الإمام في المحافظة على مقومات الأمة وخدمة المجتمع وتماسك الوطن، وأبرز مكانته في الأمة.

وتابع بيان الوزارة أن الأئمة والمشايخ أكدوا أن "هذا الموقف الكريم من السيد رئيس الجدمهورية إذ يدعونا جميعا إلى استشعار القيمة الحقيقية للأئمة وإيلائهم مكانتهم السنية في منظومتنا الاجتماعية" كما أن القرار "يدفع الأسرة المسجدية المتخندقة مع الوض إلى بذل المزيد من العطاء الدؤوب والجهد الصادق في خدمة رسالة الدين والوطن".

الرجوع إلى الأعلى