تم إيداع المشتبه فيهم الثمانية الموقوفين بتيزي وزو الحبس المؤقت، حسب بيان أصدرته قيادة الدرك الوطني، اليوم الأربعاء، حول آخر مستجدات التحقيقات حول حرائق الغابات التي مست عدة مناطق بالوطن مؤخرا.

  وأوضح المصدر أن "المشتبه فيهم متابعين في جناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها وأنشطتها إرهابية وتخريبية"، و في "جناية وضع النار عمدا في الغابات المؤدي إلى موت عدة أشخاص".

  وأضاف البيان أن المشتبه فيهم متابعين كذلك "بجنحة المساس بوحدة الوطن، وبجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية"، مشيرا إلى أن "البعض منهم متابعين بجنحة تلقي أموال من خارج الوطن في إطار جماعة أو تنظيم قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية، تنفيذا لخطة مدبرة داخل الوطن وخارجه".

   كما أشار إلى أن "البعض منهم متابعين بجنحة نشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة ومغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العام"، وأن "جميع المشتبه فيهم كانوا على اتصال مع المدعو فرحات مهني، رئيس التنظيم الإرهابي +ماك+".

  وأكد نفس المصدر أن "التحقيقات متواصلة لتقديم باقي الأطراف المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة و كشف جميع المتورطين".

  للتذكير، أفضت تحقيقات الضبطية القضائية إلى "توقيف 08 مشتبه فيهم بتيزي وزو و08 آخرين ببجاية، جميعهم ناشطين في التنظيم الإرهابي +ماك+"، حسب ما أفاد به، يوم الإثنين الماضي، بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأج

الرجوع إلى الأعلى