دخلت منذ أمس الأول، تشكيلة وفاق سطيف في تربص مغلق لمدة ثلاثة أيام فقط، على مستوى فندق المركز التجاري «بارك مول»، وذلك تحضيرا لمواجهة غد الأحد، المقررة بملعب الثامن ماي أمام الضيف الغامبي «فورتين أف سي»، لحساب لقاء العودة من الدور التمهيدي الأول من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.
واستدعى المدرب نبيل الكوكي لهذا التربص، قائمة تضم 21 لاعبا فقط، ممن تم تأهيلهم في القائمة القارية الأولى، ولعبوا مباراة الذهاب في ملعب «الاستقلال» بمدينة «باكاو» الغامبية، في حين واصل المنتدبون الجدد التدريبات اليومية، بصورة طبيعية تحت إشراف المحضر البدني.
وحسب مصدر من الطاقم الفني فإن التقني التونسي، لن يحدث أي تغييرات عن تركيبة القائمة الرسمية، لكن قد يلجأ إلى إحداث بعض التبديلات على التشكيلة الأساسية، من خلال الدفع بأكبر عدد ممكن من المهاجمين، مادام أن التشكيلة مطالبة بتحقيق الفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل، في سبيل المرور إلى الدور القادم.
واهتم التقني التونسي طيلة تدريبات الأسبوع الماضي، بمتابعة مباراة الذهاب لأكثر من مرة، من أجل معاينة تشكيلة الخصم الغامبي، والوقوف على نقاط القوة والضعف، بهدف استغلالها بصورة أمثل عند ضبط الخطة التكتيكية المناسبة لمواجهة ليلة الغد، في حين فقد جدد الكوكي تهديداته بتقديم الاستقالة من منصبه، حال فشل رفقاء القائد أكرم جحنيط في قلب الموازين وخطف التأشيرة، حيث أكد في حديث جمعه مع أشباله أن الطموح الأول الذي سطره في الموسم الجديد، هو التنافس لبلوغ الأدوار النهائية من المسابقة الإفريقية.
وبدا واضحا أن المجموعة تعيش تحت ضغط كبير، جراء الخسارة القاسية التي منيت بها في لقاء الذهاب، والتي جعلت الأنصار يوجهون أصابع الإتهام للطاقم الفني، وتحميله كامل المسؤولية في الهزيمة بثلاثية نظيفة.
وفي سياق ترتيبات وتحضيرات هذا الموعد، يجتمع ليلة اليوم، رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار، مع اللاعبين، بهدف دعوتهم مجددا إلى ضرورة الثأر الرياضي من هزيمة الذهاب، وتحقيق التأهل إلى الدور القادم، خاصة وأن طموحات الآلاف من الأنصار الذهاب إلى أبعد دور ممكن من هذه المسابقة القارية.
إلى ذلك، يستفيد رفقاء المهاجم بن عياد من راحة لمدة يومين أو ثلاثة، مباشرة بعد نهاية مباراة الغد، وذلك حتى يتسنى لهم استرجاع الأنفاس والابتعاد عن الضغوطات، على أن يعودوا مباشرة إلى أجواء العمل الجدي، نهاية الأسبوع الجاري.
الاجتماع الأمني يرسم «الويكلو»
رغم إعلان الجهات الوصية عن عودة الجماهير إلى المدرجات في الملاعب الوطنية، بداية من الموسم الرياضي المقبل، بشرط تقديم الراغبين في دخول المدرجات شهادة التلقيح، غير أن أحد مسيري إدارة الوفاق استبعد لعب لقاء الغد أمام «فورتين اف سي» الغامبي، بحضور الجمهور في مدرجات ملعب الثامن ماي، ويأتي التوضيح من قبل هذا المسير بعد عقد الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة، حيث تقرر تحديد عدد الحضور بثمانين شخصا فقط، أي أربعين شخصا من كل فريق.
وتداول الشارع الرياضي في الساعات الأخيرة، معلومة إجراء المباراة القارية الأولى لهذا الموسم تحت تشجيعات الأنصار، ما اضطر إدارة النادي إلى نفي ذلك جملة وتفصيلا، مشيرة أنه ليس من صلاحياتها إتخاذ مثل هذه القرارات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى