كشف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، عن برمجة جلسات جهوية للصحة أواخر شهر أكتوبر القادم. وأبدى الوزير استعداده للاستماع لكل انشغالات واقتراحات عمال قطاع الصحة من خلال إعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي بما يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع، مؤكدا أن مطالب النقابة مشروعة وسيتم دراستها في أقرب الآجال.
في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي يعقدها وزير الصحة مع نقابات القطاع، التقى، أمس، عبد الرحمان بن بوزيد، بالنقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش والتخدير للصحة العمومية، برئاسة الدكتور محمد أمين بن دالي، بمقر الوزارة، حيث جدد الوزير استعداده للاستماع لكل انشغالات واقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف أعوان الطبيين في الإنعاش والتخدير.
وحسب بيان لوزارة الصحة، فإن اللقاء طبعه "روح المسؤولية و لغة الصراحة و المصداقية التي تعد ركائز ثابتة للرؤية الإيجابية المشتركة"، وأضاف البيان بأن اللقاء كان فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
و قدم وزير الصحة باسمه الخاص و باسم كل إطارات الوزارة أسمى معاني  التقدير و العرفان لكل مهنيي الصحة على  كل المجهودات المبذولة خلال أداء مهامهم النبيلة خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية. وفي السياق ذاته، أعرب بن بوزيد، عن استعداده للاستماع لكل انشغالات و اقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف أعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير خاصة و عمال قطاع الصحة عامة من خلال إعادة النظر و مراجعة القانون الأساسي بما يخدم الوضعية المهنية و الاجتماعية لعمال القطاع وصرح السيد الوزير بأن مطالب النقابة مشروعة وسيتم دراستها في أقرب الآجال.
وكشف البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، عن برمجة جلسات جهوية للصحة أواخر شهر أكتوبر القادم. و أشار الوزير أنه من أهم أهداف الجلسات الجهوية، تفعيل المنظومة الصحية بإشراك كل الفاعلين بمن فيهم الشركاء الاجتماعيين و المجتمع المدني لتقديم اقتراحات تهدف إلى ترقية قطاع الصحة.
من جهته أشاد رئيس النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش والتخدير بالأهمية التي توليها الوزارة على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي، حيث تناول الطرفان على وجه الخصوص مسائل وانشغالات تتلخص في مراجعة القانون الأساسي لسلك أعوان الطبيين في الإنعاش والتخدير بتحديد الأفعال، الترقية والتكوين. وفي الأخير أمر الوزير بمباشرة لقاء تشاوري تنسيقي لبحث و دراسة سبل تجسيد مطالب و تطلعات الأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية.
ع سمير

الرجوع إلى الأعلى