فجرت أمس، صحيفة «آل ناسيونال» الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكدت اهتمام رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بخدمات مدافع المنتخب الوطني رامي بن سبعيني، في ظل إعجابه الشديد بمؤهلاته، حيث يراه الخليفة الأنسب لجوردي ألبا الذي تقدم به السن، ولم يعد يقدم نفس المستويات السابقة.
وحسب الصحيفة ذائعة الصيت في إقليم كتالونيا، فإن إدارة النادي الإسباني وجهت أنظارها نحو المدافع الأيسر لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني رامي بن سبعيني، بعد الاهتمام بخدمات مواطنه بغداد بونجاح، الذي طلب مدربه السابق تشافي هيرنانديز التعاقد معه. وترغب إدارة البرصا في الظفر بصفقة بن سبعيني بأي شكل من الأشكال، قصد تعويض جوردي ألبا، الذي تقدم في السن (تجاوز 33 سنة)، كما أبرزت الصحيفة الكتالونية إعجاب الرئيس الحالي لابورتا، بإمكانيات ابن مدينة قسنطينة المتألق مع فريقه الألماني، إذ يخوض معه موسمه الثالث تواليا، مقدما عروضا مبهرة، جعلته من خيرة اللاعبين في منصبه في «البوندسليغا»، ومكنته من لفت أنظار كبار الأندية في القارة العجوز، على غرار جوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين، فضلا عن مانشستر سيتي الانجليزي وبايرن ميونيخ الألماني.
وأعدت إدارة برشلونة لائحة باللاعبين المرشحين لخلافة ألبا، على غرار لاعب فالنسيا الإسباني لويس غايا وأليخاندرو بالدي لاعب رديف برشلونة، إلا أن إدارة لابورتا ترى في بن سبعيني الصفقة الأمثل لعديد الأسباب، أبرزها النضج الكبير الذي أبانه، فضلا عن إجادته الأدوار الدفاعية والهجومية على حد سواء.
ولن تكلف صفقة بن سبعيني حسب الصحافة الإسبانية النادي الكتالوني أكثـر من 10 ملايين أورو، ولو أن قيمته السوقية تبلغ حاليا 22 مليونا، بحسب موقع «ترانسفرماركت» المختص في إحصائيات اللاعبين وقيمهم
 السوقية.                                                                                                                                   سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى