أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، خلال الأيام القليلة الماضية، عصابة مكونة من 5 متهمين توبعوا في قضية شجار جماعي، فيما تم حجز ما يقارب 700 كبسولة من المهلوسات.
وتعود حيثيات القضية، بحسب بيان خلية الاتصال بأمن ولاية قسنطينة الصادر أمس، إلى تلقي بلاغ مفاده وقوع شجار جماعي بين مجموعة من الأشخاص باستعمال الأسلحة البيضاء على مستوى حي بوذراع صالح، أين  تم التنقل الفوري إلى المكان بدعم من المصلحة الولائية للشرطة القضائية و المناوبة، وبمجرد مشاهدة المشتبه فيهم لقوات الشرطة لاذوا بالفرار.
وأفاد ذات المصدر، أن التحريات مكنت من تحديد هوية مفتعلي الشجار، وبعد تفتيش مساكن المشتبه فيهم تم ضبط أحدهم متلبسا رفقة شركائه داخل مسكنه العائلي، وهو يحمل كيسا بلاستيكيا يحتوي على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 450 كبسولة من دواء «بريغابالين» و220 قرصا من دواء «ترامادول»، بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور متمثل في سكين من نوع «أوبينال» ومبلغ مالي، ليتم توقيفهم وتحويلهم إلى مقر المصلحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 سنة، حيث قدموا بموجبه أمام النيابة عن تهم المشاجرة في الطريق العام، حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية قصد البيع وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.               لينة. د

الرجوع إلى الأعلى