دُشن أول أمس، المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بالمقاطعة الإدارية علي منجلي في قسنطينة، بطاقة استيعاب تصل إلى 180 طفلا، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم و المصادف ليوم الخميس 3 ديسمبر، كما تم خلال توزيع 10 استفادات لمكفوفين وذوي إعاقة حركية.
و أشرف والي قسنطينة، مسعود جاري، أول أمس، على الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم من المركز البيداغوجي عبد الحميد جاب الله، للأطفال المعاقين ذهنيا بالوحدة الجوارية 13، في حفل منظم من طرف مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن لولاية قسنطينة و بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، مدير النشاط الاجتماعي و التضامن، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية علي منجلي، و كذلك السلطات الأمنية و العسكرية و بعض المديرين التنفيذيين.
و قام الوالي حسب ما جاء في بيان صادر عن مصالح الولاية، بتدشين المرفق وتسميته بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا، حيث يمكن لهذا الهيكل الجديد و الحديث من استيعاب 180 طفلا.
كما قام المسؤول الأول عن الولاية، بزيارة معرض منظم من طرف وكالة القرض المصغر، يخص إنجازات أطفال المؤسسات و المراكز النفسية البيداغوجية المنتشرة عبر إقليم الولاية، مع القيام بجولة داخل المركز للإطلاع على هياكله الإدارية و البيداغوجية.
و أشرف مسعود جاري، على توزيع 10 استفادات من دراجات نارية ذات ثلاث عجلات لذوي الإعاقة الحركية، و كرسيين متحركين يشتغلان بالطاقة الكهربائية لطالبين جامعيين، وكذلك عصي للمكفوفين لجمعية الابتسامة و جمعية الاتحاد الولائي للمكفوفين  للأشخاص المعوقين.
و تم تسليم عقود تشغيل من طرف الوكالة الولائية للتشغيل، لمستفيدين من ذوي الإعاقة الحركية في إطار الإدماج المهني، كما كرّم الوالي إحدى الشركات الخاصة، لمساهمتها في عملية وضع المركز في الخدمة من خلال تكفلها بتسديد فاتورة الغاز، و كذلك مقاولة إنجاز لمساهمتها أيضا في افتتاح هذا الهيكل الجاهز منذ سنوات، والذي من شأنه استيعاب عدد أكبر من الأطفال و تخفيف معاناتهم.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى