تحضر الجزائر لاحتضان دورة دولية للجيدو مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية باريس-2024 (اواسط واكابر اناث وذكور) ، يومي 19 و 20 مارس 2022 بالقاعة البيضاوية ، بمشاركة ما يزيد عن 40 دولة من ارجاء العالم ، حسب ما علمته "واج" اليوم الاثنين من الهيئة الفدرالية .

   وقال ياسين سليني رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو ان الجزائر نالت شرف احتضان دورة دولية مؤهلة الى الالعاب الاولمبية باريس 2024 لأول مرة في تاريخها ، وان الاتحادية تعمل بجد لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية .

   واشار سيليني الى ان الجزائر ستنظم ايضا البطولة الافريقية التجريبية بمدينة وهران ، تحسبا للمشاركة في العاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022 ، في الفترة من 26 الى 29 ماي  2022 ، بمشاركة ما يزيد عن 35 دولة.

   اما وطنيا فستنطلق البطولة الوطنية للاختصاص مطلع شهر فبراير المقبل بالنسبة للأواسط (ذكور و اناث) وسيخصص اواخر ذات الشهر للأكابر (رجال و سيدات)، حسب ذات المصدر.

   من جهة اخرى ، تعمل الاتحادية الجزائرية للجيدو على تنظيم الطبعة الاولى للمهرجان الوطني للمصارع الصغير ايام 15 ، 16 و 17 يونيو 2022، بالتنسيق مع مديريتي الشباب والرياضة لولايتي وهران و مستغانم ، وفقا للبرنامج المسطر الذي وضعته الاتحادية للموسم الرياضي 2021-2022

   واوضح سليني في هذا الصدد قائلا : " ستكون المشاركة في المهرجان الوطني للمصارع الصغير من خلال تنظيم بطولات ولائية تكون على مرحلتين . المرحلة الاولى انطلقت خلال العطلة الشتوية الحالية . والثانية ستكون شهر مارس المقب، . وسيتم انتقاء افضل 20 رياضيا (10 ذكور و 10 اناث) للمشاركة في المهرجان ".

   واضاف : " نتوقع مشاركة عدد كبير من المصارعين ، لان رياضة الجيدو بشكل خاص محبوبة لدى الصغار ".

   واكد سليني ان الهدف من المهرجان هو توسيع القاعدة الرياضية بشكل عام وتوسيع عدد المنخرطين في رياضة الجيدو بشكل خاص.

  وبالنسبة لتحضيرات المنتخب الوطني للجيدو (رجال وسيدات) للمشاركة في العاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022 ، اشار المسؤول الاول على الاتحادية انه تم وضع برنامج تحضيري مكثف منذ حوالي شهر ونصف ، يعتمد اساسا على دخول الرياضين في تربص مغلق لمدة 21 يوما ويتم تسريحهم لخمسة ايام على الاكثر ليتم استدعائهم مجددا للدخول في تربص جديد الى غاية انطلاق الالعاب المتوسطية الصائفة القادمة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى