حجزت مصالح الأمن بقسنطينة، كمية ضخمة من المؤثرات العقلية تقارب 120 ألف كبسولة من عقار بريغابالين، و أوقفت 7 أشخاص اتهموا باستغلال شركات مختصة في توزيع أدوية.
و جاء بيان مديرية الأمن الولائي الصادر أمس الأول، أن القضية عولجت بعد تلقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما وبالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، تمكنت من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية بعد استغلال معلومات بخصوص نشاط مشبوه لشبكة إجرامية تقوم بنقل و تخزين الأدوية الصيدلانية و المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة عبر إقليم ولاية قسنطينة، والتي يمتد نشاطها إلى خارج إقليم الولاية، ليتم تحديد مكان إخفاء المهلوسات ببناية قيد الإنجاز تقع بأحد الأحياء المعزولة بمدينة قسنطينة.
و بتفتيش البناية تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 28 علبة كرتونية تحتوي على 62400 كبسولة من دواء "بريغابالين 300 ملغ"، حيث كانت محملة على متن مركبة تجارية على مستوى مرآب البناية، مع توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم.
و بعد تعميق التحقيقات من طرف الضبطية القضائية تم توقيف 3 أشخاص آخرين وحجز كمية أخرى من المؤثرات العقلية داخل مستودع إحدى الشركات، حيث تمثلت في 24 علبة كرتونية كبيرة تحتوي على 56520 كبسولة من دواء "بريغابالين" و عتاد للإعلام الآلي.
و أضاف البيان بأن العملية أسفرت إجمالا عن توقيف 7 أشخاص مع حجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 118920 كبسولة من دواء بريغابالين بالإضافة لأربع مركبات.
وبينت التحقيقات، حسب المصدر ذاته، استغلال ثلاث شركات لتوزيع الأدوية إحداها من وسط البلاد، في استخراج الأدوية و القيام بترويج ما هو مهلوس منها في السوق السوداء.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المتهمين السبعة الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و49 سنة، حيث قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية عن قضية حيازة و نقل و تخزين، الحصول و الشراء قصد البيع بطريقة غير مشروعة للأدوية الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا باستعمال مركبات ذات محرك، في إطار جماعة إجرامية منظمة.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى