يواجه منتخب تونس نظيره الغامبي غدا بداية من الساعة الثامنة (20:00) ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون للحسم في التأهل عن المجموعة السادسة للدور ثمن النهائي من خلال تحقيق الفوز وتجنب الدخول في الحسابات المعقدة، الخاصة بأفضل أصحاب المرتبة الثالثة.

وقبل هذا الموعد، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن إصابة 7 لاعبين بفيروس كورونا مع تماثل اللاعب محمد داقر للشفاء، ويتعلق الأمر بكل من علي معلول و أيمن دحمان و غيلان الشعلالي و محمد علي بن رمضان ووهبي الخزري و علي الجمل و محمد أمين بن حميدة، حيث تم عزلهم عن المجموعة، ما يجعل غيابهم عن موقعة غامبيا في حكم المؤكد.

لذلك، يوجد 16 لاعبا فقط تحت تصرف المدرب منذر الكبير في غياب 12 مصابا بكورونا، ما سيصعب من مهمة التوانسة القابعين في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، أمام منافس لن يكون لقمة سائغة خاصة وأن التعادل يكفيه لضمان التأهل، عكس منتخب تونس المطالب بالفوز لضمان عبوره مباشرة.

وضمن ذات المجموعة، يسعى منتخب مالي هذه الأمسية لتعزيز مكانته في الصدارة عند ملاقاته منتخب موريتانيا، الذي وإن رهن حظوظه في التأهل إلا أنه ظل متمسكا ببصيص من الأمل، الأمر الذي يجعل اللقاء جدير بالمتابعة، حتى وإن كانت نتيجة التعادل ستمنح النسور بطاقة التأهل.

م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى