يتعرف اليوم، المنتخب الوطني على منافسيه في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر، خلال القرعة التي ستجرى في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بداية من الساعة الرابعة مساء.
ويتواجد المنتخب الوطني في المستوى الأول، إلى جانب كل من السنغال والمغرب وتونس ونيجيريا، وذلك بعد أن اعتمدت الكاف على ترتيب الفيفا الخاص بشهر نوفمبر، الذي كان يحتل فيه الخضر الصف 32 عالميا والثالث إفريقيا، وهو ما يجعله يلاقي أحد منتخبات المستوى الثاني، وهي مصر والكاميرون والكونغو الديمقراطية وغانا ومالي. ويرى أهل الاختصاص، بأن أفضل خيار بالنسبة للمنتخب الوطني يعتبر مواجهة غانا أو الكونغو الديمقراطية، بالنظر إلى المستوى الذي ظهر به «البلاك ستارز» في الكان الأخيرة، فيما لم ينجح منتخب الكونغو في الوصول إلى المحفل القاري. على صعيد آخر، عادت سهرة أمس، بعثة المنتخب الوطني إلى أرض الوطن على متن طائرة خاصة، في حضور مدرب الخضر جمال بلماضي وأعضاء الأطقم الفنية والإدارية واللوجستية، إضافة إلى تسعة لاعبين فقط، بعد أن غادر 19 لاعبا مباشرة عقب نهاية مباراة كوت ديفوار، وفي مقدمتهم رياض محرز.
جدير بالذكر، أن بلماضي قرر الانطلاق بداية من اليوم، في التحضيرات لدور السد، من خلال البقاء في مركز سيدي موسى لمدة ثلاثة أيام على الأقل، لعقد اجتماعات مع مختلف الأطقم، لمحاولة تشخيص الداء وأسباب المشاركة المخيبة في الكان.                                                                                                                                                                             حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى