حجزت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، كمية من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية، وذلك خلال عمليات رقابية مست عددا من المحلات بوسط المدينة.
و قالت مديرية الأمن الولائي في بيان صدر أمس، إن الأمن الحضري العاشر نظّم مؤخرا رفقة المصالح المختصة، خرجة ميدانية تمت خلالها مراقبة العديد من المحلات التجارية الواقعة وسط المدينة و الوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19.
وقد تم تسجيل مخالفات على مستوى 8 محلات مع حجز كمية من اللحوم والمواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك، و يتعلق الأمر بـ 1.5 كيلوغرام من اللحم المفروم، 500 غرام من النقانق، 4 كيلوغرامات من العجائن الغذائية، 6 كيلوغرامات من «البيتزا»، 10 كيلوغرامات من الطماطم، 20 كيلوغراما من الطماطم المفرومة و 50 كيلوغراما من البطاطا.
كما تم حجز سلع منتهية الصلاحية كانت بحسب المصدر ذاته معروضة دون أدنى احترام للشروط الصحية والقانونية، وذلك على مستوى أحد المحلات التجارية، ومنها وحدات شيكولاطة، فانيلا، كيلوغرامين من الحلوى و 10 كيلوغرامات من «الغرس»، إضافة إلى كمية من دبس التمر، علب قهوة، جبن، زيت الزيتون، عسل، سمن، و بعض مواد التنظيف، ليتم إتلاف المحجوزات حفاظا على صحة
المستهلك.                          ق.م

الرجوع إلى الأعلى