وضعت مصالح الأمن الحضري الخامس بمدينة برج بوعريريج، حدا لنشاط شخص متهم بترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، بعد توقيفه والعثور على كمية من الممنوعات بحوزته.
و قد قدم المتهم، حسب ما أفادت به مديرية الأمن في بيان لها، يوم أمس، أمام النيابة المحلية للمحكمة، وصدر في حقه حكم بحبسه لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، لإدانته بتهمة حيازة المخدرات من نوع  الكيف المعالج ودواء مصنف كمؤثر عقلي قصد البيع والترويج.
عملية التوقيف جاءت حسب ما ورد في ذات البيان، بناء على معلومات وردت إلى عناصر الشرطة مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء السكنية بمدينة البرج، ليتم على إثرها توقيف أحد المستهلكين في حالة تلبس والذي حاول الفرار وطمس أدلة الإثبات، غير أن عناصر الأمن تمكنت من استرجاعها .
مواصلة للتحقيقات، وبعد  سماع أقوال أحد طرفي القضية وبالتنسيق مع النيابة المحلية، تم استصدار إذن بالتفتيش لمكان مشبوه يستغله المتهم الرئيسي في إخفاء المخدرات وهو عبارة عن كوخ، أين تم توقيفه في حالة تلبس وحجز كمية من المخدرات من نوع الكيف المعالج والمؤثرات العقلية من نوع «بريقابالين» و مبلغ مالي من عائدات الترويج.
ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى