أكد باتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، طلبه لتقرير مفصل عما حدث في ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية، وقال عشية أمس، في ندوة صحفية عقدها في ملعب أحمدو أهيدجو بصفة استعجالية :»ستكون هناك لجنة خاصة لتقصي ما حدث وتحديد المسؤوليات، ولن تلعب مباراة في ملعب أوليمبي حتى يتم توضيح ما حدث من خلال التحقيق، وسيتم نقل المباراة المقبلة إلى ملعب آخر، حتى لا يتكرر الأمر مستقبلا».
كما تعهد باتريس موتسيبي بعدم تكرار مأساة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة في واقعة تدافع الجماهير قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت لعبت سهرة الاثنين، مضيفا أن «الكاف» مسؤولة بصفة تامة عن الواقعة.
وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي بشأن ضحايا تدافع جماهير الكاميرون في مباراة جزر القمر، :»نقدم تعازينا الحارة لأسر ضحايا حادثة ملعب أوليمبي، وكل متفرج هو مسؤوليتنا ولن نسمح بحدوث أي شيء يؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى «.
وواصل موتسيبي:»نحن مستاؤون لما حدث وملتزمون بأن شيئا مماثلا لن يحدث، ونطلب توضيحات من المسؤولين عن اللجنة المنظمة «
وأردف باتريس قائلا: «الكاف ستتواصل مع عائلات الضحايا، زرت المصابين في المستشفى وندرس كيف سنساعد، رغم أن المسؤولية ليست مسؤولية الكاف والكاميرون كدولة هي المسؤولة، يجب تشكيل لجنة لتحديد الأسباب والمسؤوليات، أنتظر التقرير قبل الجمعة وإلا لن تقام المباراة المقبلة في الملعب الأولمبي الأحد».
للتذكير، فقد أعلنت الحكومة الكاميرونية، مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة في واقعة تدافع الجماهير قبل انطلاق مباراة الكاميرون أمام جزر القمر.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى