قامت وحدات البحرية الوطنية بعنابة، صبيحة أول أمس، بإنقاذ طاقم سفينة الصيد "محمد زكريا" المكون من قائد السفينة و 5 بحارة، بعد اشتعال النار بهيكلها، مما استدعى تدخل فرقاطة خاصة بإطفاء النار بعرض البحر، تابعة لقوات خفر السواحل بالواجهة البحرية الشرقية.
واستنادا لمديرية الصيد البحري لولاية عنابة، فإن الحادث وقع في حدود الساعة السادسة صباحا، و بعد تدخل سفن النجدة التابعة لحرس السواحل تم إخماد النيران، حيث بقيت السفينة فوق سطح البحر بخليج عنابة و لم تغرق، وبعد ساعات تعرضت للغرق بسبب تضرر هيكلها جراء النار التي اشتعلت.
وذكرت مصالح الحماية المدنية، بأن وحداتها تدخلت من أجل إسعاف 5 صيادين غرقى بعد إنقاذهم من طرف البحرية الوطنية، حيث تتراوح أعمارهم بين 24 و49 سنة وكانوا يعانون من انخفاض في دراجة الحرارة ومن حالة صدمة، لتُقدَّم لهم الإسعافات الأولية ويتم إجلاؤهم إلى القطاع الصحي بوسط المدينة.
من جهته كلف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، إطارات من الإدارة المركزية للوزارة للتنقل إلى ولاية عنابة للوقوف على حيثيات غرق سفينة الصيد، وكذا الاطمئنان على المهنيين الناجين و مرافقتهم.                        حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى