ستكون الصافرة الجزائرية حاضرة في مونديال قطر 2022، بفضل الثلاثي مصطفى غربال وعبد الحق إيتشعلي ومقران قوراري، بعد اختيارهم من طرف لجنة التحكيم التابعة الاتحاد الدولي للعبة، بالتنسيق مع لجنة التحكيم على مستوى الكونفدرالية الإفريقية للعبة.
وكشفت الفيفا يوم الخميس عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، عن اختيار 36 حكما للساحة لإدارة مباريات المونديال من بينهم ستة حكام من قارة إفريقيا يتقدمهم مصطفى غربال والغامبي باكاري غاساما والجنوب إفريقي فيكتور غوميز والسنغالي ماغات ندياي والزامبي جاني سيكازوي والرواندية سليمة موكاسانغا، و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو. ولم يكن تواجد غربال ضمن القائمة النهائية من العدم، بل نظير تألقه في السنوات الأخيرة وتمكنه من قيادة عدة مباريات مهمة باقتدار، سواء على الصعيد العالمي والإفريقي والعربي، حيث تواجد في كأس العالم للأندية وحكم مباريات كأس العالم للشباب، كما أنه أدار نهائي دوري أبطال إفريقيا ونهائي كأس السوبر الإفريقي، وشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا أكثر من مرة، إلى جانب إدارته مباريات تصفيات الكان والمونديال، وآخرها لقاء السد بين السنغال ومصر، وأما على الصعيد العربي، فأدار مباريات في بطولة كأس العرب.
جدير بالذكر، أن الحكم المساعد عبد الحق إيتشعلي سيشارك لثالث مرة على التوالي في كأس العالم، وهو رقم مميز ولم يسبق لأي حكم جزائري البصم عليه.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى