وضع أمن ولاية باتنة، نهاية الأسبوع، حدا لنشاط عصابة لسرقة الكوابل النحاسية من مؤسسات عمومية ببريكة، كما تم في مداهمات متفرقة عبر أربع بلديات، توقيف لصوص ومبحوث عنهم.
وأطاحت عناصر أمن دائرة بريكة والأمن الحضري الأول والثاني، بعصابة لسرقة كوابل نحاسية من مؤسسات عمومية تتكون من 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و 40 سنة، بينهم مسبوقون قضائيا، مع حجز شاحنة كان يستغلها الموقوفون في نقل المسروقات.
وحسب ما أفادت به الشرطة، فإن الشاحنة المحجوزة كانت قادمة من إحدى الولايات المجاورة مموهة بخردوات بداخلها، حيث كانت محملة بكمية معتبرة من الأسلاك النحاسية التي تعود ملكيتها لمؤسسات عمومية ببريكة.   قدرت الكمية المحجوزة من النحاس بـ 5 قناطير و 21 كلغ، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 615 ألف دينار من عائدات البيع، وعقب توقيف المشتبه بهم تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. وفي عملية أخرى ببريكة، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية من توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة صدرت ضده 4 أوامر بالقبض عن جهات قضائية مختلفة لعدة تهم منسوبة إليه، منها محاولة السرقة والسرقة بالتعدد ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية.  وفي عمليات مماثلة، أوقف  أمن دائرة راس العيون ونقاوس، شخصين صدر ضد كل منهما أمران بالقبض بخصوص عدة قضايا منها السرقة بالعنف، ليتم تقديمهما أمام الجهات القضائية أيضا. وببلدية عين التوتة، أوقفت عناصر الأمن الحضري الأول، شخصين يبلغان من العمر 20 23 سنة في حالة تلبس بسرقة الأنابيب النحاسية الخاصة بالغاز الطبيعي بإحدى العمارات، مستعملين في ذلك قواطع وكماشات. وخلال عمليات  مداهمة استهدفت الأماكن المشبوهة تمت مراقبة 45 شخصا وتوقيف 4 من بينهم مسبوقون قضائيا تتراوح أعمارهم بين 33 و 43 سنة، على خلفية حيازتهم لقطع مخدرات بوزن 8 غرامات وكمية من المشروبات الكحولية، كما أسفرت العملية عن حجز دراجتين ناريتين ومركبة لعدم تقديم الوثائق.  وفي عملية شرطية، قامت بها عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد، تم توقيف مركبة سياحية على متنها شخصان يبلغان من العمر 23 و 33 سنة، كانا بصدد عقد صفقة بيع لكمية معتبرة من كبسولات الاشتعال الخاصة بالذخيرة الحية لبنادق الصيد حيث قدرت الكمية المحجوزة بـ 21 ألف وحدة.                     ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى