لم يمر الموسم المميز الذي بصم عليه مدافع المنتخب الوطني أحمد توبة مع ناديه فالفيك الهولندي، مرور الكرام على عديد الأندية الأوروبية، بدليل تواجده محل صراع ستة فرق من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا والبرتغال واليونان وفرنسا، غير أنه لم يحسم بعد مستقبله، ولا يريد التسرع في اتخاذ القرار، إلى غاية دراسة جميع العروض التي وصلته.
وكشف أمس، تقرير لموقع «لوفيلي» الفرنسي، عن دخول نادي تولوز سباق التنافس على صفقة توبة، لكن بطل «الليغ2» سيجد صعوبة كبيرة في الظفر بخدمات مدافع الخضر، الموجود محل اهتمام كل من ريال بيتيس وليفركوزن وبنفيكا ولازيو وأيك أثينا.
وأكدت إدارة فالفيك فتحها باب التفاوض مع الأندية الراغبة في التعاقد مع توبة، خاصة وأن عقد مدافع الخضر ينتهي صائفة 2023، ما يجعل النادي الهولندي، يبحث عن جني الأموال نظير بيع صفقة مدافع المنتخب الوطني، الذي قدم موسما مميزا.
من جهة أخرى، بات توبة رقما مهما في المنتخب الوطني، وسيكون أحد ركائز مشروع الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد الظهور الموفق له في لقاء إياب دور السد أمام الكاميرون، عندما تمكن من تسجيل هدف الخضر الوحيد، ناهيك عن المستوى الرائع المقدم من طرفه، رغم أنه شارك في منصب ظهير أيسر، رغم أنه متعود على اللعب في محور الدفاع.                  
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى