تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني في الفترة الممتدة من 18 إلى 24 ماي الجاري، من توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير مخبأ للإرهابيين، حسب ما جاء اليوم الأربعاء في حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي.

وأوضح ذات المصدر أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 ماي 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى مخبأ للجماعات الإرهابية وقنبلتين تقليديتي الصنع وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى بكل من البليدة والبويرة".

وفي إطار "عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 14 تاجر مخدرات منهم 3 من جنسية مغربية وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ 11 قنطارا و 13 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 42 تاجر مخدرات آخرين وضبط 164 كيلوغرام من نفس المادة و260074 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى".

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي "بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت وتندوف، 120 شخصا وضبطت 15 مركبة و88 مولدا كهربائيا و60 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 3 أشخاص وضبط 7 بنادق صيد و 38 قنطارا من مادة التبغ، وهذا بكل من الوادي وبسكرة وباتنة وسطيف".

كما أحبط حراس الحدود "محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 14772 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس".

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 64 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 440 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

وأج

الرجوع إلى الأعلى