الجزائر  - فرنسا  (اليوم سا 20 بملعب زبانة)
يواجه سهرة اليوم، المنتخب الوطني أقل من 18 سنة، نظيره الفرنسي في ختام مباريات الدور الأول، أين سيدخل أشبال المدرب سلاطني المباراة بنية الفوز لضمان التأهل مباشرة، ودون انتظار نتيجة اللقاء الثاني، على اعتبار أن الخضر يحتلون الصف الثاني مناصفة مع المنتخب المغربي برصيد ثلاث نقاط، وعلى بعد نقطة وحيدة من صاحب الريادة منتخب «الديوك»، ويبتعدون بنقطتين عن إسبانيا صاحبة المركز الرابع.
ويمتلك المنتخب الوطني في حال نهاية المباراة بنتيجة التعادل احتمال وحيد للتأهل، لكن مرتبط بنتيجة المباراة الثانية، والتي يجب أن تنتهي بفوز إسبانيا، لأن أشبال سلاطني يمتلكون أفضلية في المواجهة المباشرة، بحكم أنهم تجاوزوا منتخب «لاروخا» في الجولة الأولى.
وأكد مدرب الخضر، بأنهم سيلعبون كامل حظوظهم أمام فرنسا، عندما قال:» يجب علينا تجاوز الخسارة المسجلة، والبحث عن كيفية وضع اللاعبين في أحسن الظروف سواء البدنية أو النفسية، رغم هاجس ضيق الوقت، إلا أن ردة فعل الجمهور بعد نهاية اللقاء الأخير، والتصفيقات على اللاعبين من شأنها أن ترفع المعنويات، وتكون حافزا مهما بالنسبة لنا لضمان أحسن تحضير». وأضاف مدرب الخضر:» علينا الظهور بنفس المستوى الذي قدمناه أمام منتخب إسبانيا، خاصة وأننا سنواجه منتخبا يطبق طريقة لعب تشبه إلى حد بعيد طريقة لعب منتخب «لاروخا»، بحكم اعتماده على لاعبي مراكز التكوين».
من جهته، قائد المنتخب إيدي زولياني أكد قدرة الخضر على مواجهة منتخب فرنسا، بحكم معرفته بلاعبي المنافس، وقال:»لا بديل لنا عن الفوز أمام فرنسا، أعرف جيدا لاعبي المنافس، ولدينا الإمكانيات للإطاحة به، وسندخل اللقاء بعزيمة كبيرة، ونلعب بروح قتالية، وليس لدينا أعذار، بل نحن مطالبون بإسعاد الجمهور الغفير الذي يدعمنا». من جهة أخرى، ستجرى مباراة الخضر وفرنسا بملعب الشهيد أحمد زبانة بمدينة وهران، على اعتبار أن اللجنة المنظمة برمجت مواجهة إسبانيا والمغرب في نفس التوقيت، وتوقع أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا، كيف لا والجمهور الوهراني خطف الأضواء منذ انطلاق الألعاب بحضوره لجميع
 المنافسات.                        حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى