يبحث قائد الخضر رياض محرز عن صنع الاستثناء في موسمه التاسع في الدوري الانجليزي الممتاز، وهو الذي بات ركيزة أساسية في حسابات المدرب بيب غوارديولا، الذي يستعد للاعتماد على خدماته كأساسي في افتتاح مباريات "البريميرليغ"، عندما سيواجه "السيتي" اليوم، منافسه ويست هام بملعب لندن الأولمبي في مواجهة "جزائرية - جزائرية"، بين رياض محرز نجم "السيتيزن" وسعيد
بن رحمة لاعب "الهامرز".
وسبق لمحرز أن واجه ويست هام تباعا مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي في 17 مباراة، أسهم خلالها بـ6 أهداف بين صناعة وتسجيل، بينما خاض بن رحمة 3 مباريات أمام السيتي كلها مع ويست هام، لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.
وتعلق الآمال على محرز هذا الموسم، من أجل قيادة ناديه للحفاظ على لقب الدوري الانجليزي الممتاز، وتشير كل المعطيات إلى اعتماد التقني الإسباني على خدمات مدلل أنصار الخضر بشكل أكبر هذا الموسم، خاصة مع رحيل الثنائي رحيم ستيرلينغ وغابريال خيسوس.
وخاض قائد المنتخب مباريات أقل في الدوري في المواسم الماضية، مقارنة ببقية الركائز، ولو أن هذا لم يمنعه من تنصيب نفسه كأفضل هداف في الفريق الموسم الماضي برصيد 27 هدفا، متفوقا على النجم البلجيكي كيفن دي بروين.
ويستعد محرز للمشاركة في "البريميرليغ" للموسم التاسع على التوالي، وكله أمل في المنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري، وهي الجائزة التي حصدها موسم 2016/2017، بعد تألقه اللافت للانتباه مع ناديه السابق ليستر سيتي، الذي قاده لإنجاز غير مسبوق من خلال الظفر بلقب البطولة الانجليزية.
وفي المواسم الثمان السابقة، خاض محرز 254 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 77 هدفا وأهدى 55 تمريرة حاسمة، وهي حصيلة رائعة بالنسبة للجزائري، الذي نصب نفسه ضمن خانة أفضل اللاعبين الأفارقة في انجلترا.
جدير بالذكر، أن محرز قد شارك في 30 مباراة في موسمه الأول في الدوري الانجليزي الممتاز، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4، قبل أن يشهد مستواه نقلة نوعية في نسخة 2016 ، حين قاد "الثعالب" للفوز باللقب للمرة الأولى في التاريخ، بعد أن أسهم بـ27 هدفا بين صناعة وتسجيل، وهي ذات المساهمات التي حققها تقريبا مع السيتي، ما دفع مسؤولي هذا الفريق لتجديد عقده مؤخرا.
من جهة أخرى، من المنتظر أن يكون سعيد بن رحمة في دكة الاحتياط في مباراة اليوم أمام السيتي، خاصة مع تراجع أسهمه لدى المدرب ديفيد مويس الذي كان يخطط للتخلص من خدماته في الميركاتو الحالي، ولو أن لاعب الخضر، مطالب بتغيير نظرته في أول فرصة تتاح له، وهو الذي لم يخيب الموسم الفارط.     
سمير. ك 

الرجوع إلى الأعلى