تمكن أمن ولاية تبسة من تفكيك أكثر من 8 مجموعات إجرامية مختصة في بيع و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، كما توصل إلى شخص مشتبه في محاولة قتل بالشريعة.
وأفاد بيان صادر عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أنه تم توقيف 17 شخصا متلبسين بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، و استرجاع 12 غراما من راتنج القنب و 352 قرصا مهلوسا كانت معدة للترويج بأوساط الشباب، مع استهداف القصّر والأطفال لترويج السموم.
وفي قضية أخرى، فتحت أول أمس، مصالح أمن دائرة الشريعة، تحقيقا معمقا على خلفية تحويل شخص في حالة حرجة إلى المستشفى، بعد تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس و رضوض في الذراعين، مما استوجب نقله و تحويله إلى مستشفى باتنة.   
وأفاد المصدر ذاته أنه و بعد التنسيق مع النيابة، تم التنقل إلى مكان الحادث والقيام بالإجراءات التقنية، و بمساعدة تسجيلات التقطتها كاميرا فيديو، تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي الذي طارد الضحية و قام برشقه بواسطة حجارة على الرأس، ليسقط أرضا، حيث قام المتهم بإسعافه و ربط رأسه بواسطة قميصه، و بمساعدة مواطنين تم نقله للمستشفى.
وقد شمل التحقيق شهودا، ليتم توقيف المشتبه فيه و سماعه على محضر، و بعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تقديمه للعدالة بتهمة محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار، أين أودع الحبس المؤقت.  
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى