توج أمس، كل من السباح جواد صيود، و مصارعة الجودو أمينة بلقاضي، بالميدالية الذهبية ضمن ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا في مدينة قونيا بتركيا، ليرتفع رصيد الجزائر إلى 22 ميدالية منها 7 ذهبيات و 7 فضيات و 8 برونزيات، لحد الآن.
وتوج  السباح  جواد صيود،أمس،بالميدالية  الذهبية الثانية في رصيده الشخصي، عقب فوزه بالسباق النهائي في اختصاص 400 متر سباحة أربعة أنواع، حيث قطع مسافة السباق في زمن قدره 4د، و23 ثا، و34ج. وكان  صيود قد حاز على الميدالية الذهبية في اختصاص 200 متر (سباحة متنوعة)، أول أمس الأحد، بعد أنقطع المسافة في زمن قدره  2د، 00ثا و 91 جزءا. وكانت أمام صيود فرصة الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية، لولا اكتفائه  بالمركز الرابع في اختصاص 100 متر فراشة، أول أمس، بزمن قدره 53 ثا و 84 جزءا.
من جهتها، نالت المصارعة أمينة بلقاضي الميدالية الذهبية في رياضة الجودو (فئة أقل من 63 كلغ) عقب فوزهافي النهائي أمام التركية سيما أزيرلير، في الوقت الذي اكتفت فيه يمينة حلاطة (فئة أقل من 57 كلغ) بالفضة بعد خسارتها أمام منافسة أوزبكية. كما نالت في نفس اليوم، إيمان رزوق (فئة أقل من 48 كلغ) الميدالية البرونزية بفضل تداركها في المقابلة الترتيبية أمام الإيرانية شيفا جاهانغيري.
  فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى