رابطة قسنطينة: «الجيجيا» تعتلي الصدارة بالسرعة الثالثة
أحدثت مخلفات الجولة السادسة انقلابا على مستوى الريادة، حيث تسلم جيل عزابة المشعل لأول مرة هذا الموسم، بعد مروره إلى السرعة الثالثة أمام الضيف نجم عين ولمان، مستغلا تعثر الرائد السابق إتحاد عين الحجر، في «الديربي» الذي جمعه بالملعب السطايفي، أين اكتفى بنقطة أبقته دون هزيمة إلى حد الآن.
اعتلاء «الجيجيا» الريادة جاء بعد انهزام الجار سريع الحروش في ديدوش مراد أمام إتحاد الفوبور، هزيمة جسدت تراجع «الحرارشة» بعد انطلاقة جد موفقة، كما أنها فوتت عليهم فرصة استعادة المشعل الذي تنازلوا عنه قبل أسبوع.
إلى ذلك واصل رائد بوقاعة زحفه نحو الصدارة، حيث نصبه فوزه على شباب الطاهير بثلاثية نظيفة في برج المراقبة، على بعد خطوة من المتصدر، دون تذوق مرارة الهزيمة، ولو أنه يتقاسم مركز الوصافة مع الصاعدين الجديدين إتحاد عين الحجر وشباب حمادي كرومة، سيما وأن ابناء «داريمو» نجحوا في ضخ 3 نقاط إضافية في الرصيد بالفوز على ترجي تاجنانت.
هذا وقد أكد إتحاد الفوبور على استعادة عافيته بتخطيه عقبة سريع الحروش بنجاح، ما نصبه ضمن كوكبة المطاردة، رفقة جيل رجاص وجمعية عين كرشة المتعادلين في قمة هذه الجولة، وهو التعادل الثاني على التوالي للجيل داخل الديار.
ص / فرطــاس

رابطة عنابة: انهيار أسوار «القلعة» ينصب «ترويكا» في الريادة
أسفرت نتائج الجولة الخامسة إبرام عقد شراكة ثلاثي في الريادة، عقب سقوط أولمبي قلعة بوصبع بملعبه أمام الجار إتحاد حمام دباغ.
هزيمة فسحت المجال أما الثنائي التبسي أولمبي الونزة ونجم العقلة للالتحاق بالقلعة في الصدارة، بحيث لم يفوت أبناء «المدينة المنجمية» فرص اللعب داخل الديار لتحقيق الفوز على وادي الزناتي، بينما واصل نجم العقلة السطوع خارج القواعد، بعودته بكامل الزاد من البسباس، اين فاز على إتحاد داغوسة، وهو الإنتصار الثالث على التوالي لنجم العقلة بعيدا عن الديار.
من جهته حقق إتحاد حمام دباغ قفزة عملاقة ، لأن إطاحته بالرائد مكنته من ضرب عدة عصافير بحجر واحد، وذلك بخلط الأوراق من جديد، مع التواجد ضمن كوكبة الملاحقين على بعد خطوتين فقط من «ترويكا» الريادة.
هذا وأثبت شباب هيليوبوليس عجزه الكلي عن مسايرة الركب، بانهياره داخل قواعده أمام الجار برباعية نظيفة، وهي الهزيمة الخامسة على التوالي لتشكيلة «البوليس» الذي يحمل الفانوس الأحمر، في الوقت الذي تذوق فيه أولمبي بومهرة نشوة الإنتصار، حاله حال جيل الجسر الأبيض الفائز على سيدي سالم.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى