PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 16 جوان 2019

اتهمتها بمحاولة زعزعة الشركة

مديرية سونلغاز تقاضي النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز
أعلنت المديرية العامة للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز سونلغاز، أمس عن رفع دعوى قضائية ضد النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز واتهمتها بخدمة مخطط هدام.
وذكرت أمس في رد لها على اتهامات الأمين العام للنقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز ضد مدير الشركة بتبذير المال العام، أنها تتأسف لهذه التصريحات «الهادفة لتشويه صورة الشركة وزعزعة الاستقرار الاجتماعي فيها». ودافعت عن الإجراءات التي مكنت فرع اتحاد العمال الجزائريين من استرجاع السيطرة على تعاضدية عمال القطاع.
و نفت الشركة منح أموال لدعم مرشح اتحاد العمال الجزائريين أثناء انتخابات رئيس التعاضدية، وقالت أن الأمر يتعلق بانتخاب ممثلي الموظفين بعد نهاية عهدة أجهزة التعاضدية الحالية.
وتابع البيان بأن هذه الانتخابات جرت داخل مقرات تابعة لمجمع سونلغاز تحت إشراف محضرين قضائيين لضمان السير الحسن وشفافية الاقتراع. ووصفت ما بدر من النقابة بـ»التصرفات الاستفزازية « و بأنها «لا تعبر على نشاط شريف وشرعي للنقابة الذي تتمسك به سونلغاز، وأن هذه التصريحات الكاذبة لهذه النقابة تدل على أنها موظفة لأغراض هدامة».
و ذكّرت المديرية بأنه تم في سبتمبر 2014 استقبال مسؤولي النقابة المستقلة وعبر خلالها المدير العام على استعداده للعمل مع أي منظمة نقابية شريطة أن تتطابق مع جميع القوانين المتعلقة بممارسة الحق النقابي وشروط التمثيل. وأضاف البيان» رغم النوايا الحسنة لسونلغاز تصر هذه المنظمة على الإبقاء على الجدل المشبوه وتغذيته إلى حد إطلاق اتهامات خطيرة ضد المسؤول الأول للشركة القابضة».
وأكدت الشركة العمومية أنها ستتخذ كافة التدابير القانونية من أجل الدفاع عن مصالحها وصورتها، والرد على الاتهامات الباطلة في حقها ، في إشارة إلى رفع دعوى قضائية ضد النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز.
وكانت النقابة المستقلة طالبت في بيان لها بفتح تحقيقات في مآل أموال الخدمات الاجتماعية وسوء تسيير وتبديد أموال عمومية من طرف بعض المسؤولين، وهددت النقابة بنشر فضائح مسؤولي المجمع بالوثائق والأرقام.            
ج ع ع