ناشد أمس، عدد من المقصيين من مسابقة التوظيف الخاصة بالشبكة الاجتماعية والإدماج المهني، ببلدية برج بن عزوز بالجهة الغربية لولاية بسكرة، المسؤولين بضرورة إنصافهم بعد ظهور نتائج المسابقة، و عدم وجود أسمائهم على القائمة التي تضمنت 15 منصبا.
 و طالبوا السلطات الولائية  بالتدخل والنظر في الأسباب الحقيقية التي كانت وراء إقصائهم ، كما يقولون، وكذا فيما إعتبروه «تجاوزات و خروقات» صاحبت تنظيم المسابقة التي كانوا يعلقون عليها أمالا عريضة لتثبيتهم في مناصب عمل ظلوا يشغلونها لسنوات.
المقصيون طالبوا بما اعتبروه حقوقا لهم في مناصب عملهم كونهم أصحاب أولوية، و كانوا ضمن قائمة الناجحين المعلن عنها في بادئ الأمر، مشيرين أن رئيس البلدية كان قد صرح من قبل أن المناصب خاصة بالشبكة الاجتماعية، والأولوية للذين يزاولون نشاطهم،  كما ذكروا أنهم تفاجأوا بأشخاص آخرين يعملون خارج البلدية، استفادوا بالمناصب بدلا منهم.
 وانطلاقا من كونهم أصحاب حق ويستوفون جميع الشروط اللازمة للاستفادة من ذات المناصب، كونهم قضوا أكثر من 05 سنوات في مجال الخدمة، فإن مطلبهم يقتصر على تسوية وضعيتهم في إطار القانون.
 رئيس البلدية وفي رده على مطالب المقصيين، أكد أنه تم تطبيق القانون لا غير، مشيرا إلى أن المناصب الإدارية يؤخذ فيها بعين الاعتبار عمال الشبكة الاجتماعية والإدماج، أما باقي المناصب فيعتمد فيها على مبدأ التنقيط وفقا للقانون.
 ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى