انطلقت القوافل الطبية المتخصصة في طب وجراحة العيون على مستوى  المناطق الشرقية النائية لبلديتي المحمل و أولاد رشاش للكشف عن المرضى المصابين بأمراض العيون.  
و ذكرت مصادر صحية أن القوافل التي بدأت جولاتها أمس الأول تتألف من فريق طبي  يتكون من 6 أطباء متخصصين في أمراض وجراحة العيون وهي المبادرة التي ستشمل  بقية المناطق الريفية والنائية  بولاية خنشلة وستمس كل الفئات والشرائح من المجتمع حسب مدير الصحة والسكان.
 المتحدث ذكر أنه  سبقت هذه العملية عمليات إشهار و تحسيس واسعة على مستوى المراكز الصحية والساحات العمومية والمساجد وتعليق إعلانات عن نشاط و برنامج الفرق الطبية المتنقلة، أين تعطى الأولوية حسب المدير لعلاج الأطفال الصغار خصوصا في مجال تصحيح النظر، بالإضافة إلى التكفل ببقية المرضى، لاسيما الذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية أين يتم برمجتهم للعمليات على مستوى مصلحة طب وجراحة العيون بمستشفى علي بوسحابة. القافلة الطبية المتنقلة على متن شاحنات مجهزة بوسائل ومعدات طبية حديثة وأدوية  توزع على المرضى، لقيت أيضا إقبالا كبيرا من طرف المواطنين خصوصا  بالمناطق الريفية الجبلية لبلدية يابوس و كذا ببلديتي المحمل وأولاد رشاش أين استقبل طاقمها أعدادا  كبيرة من المواطنين لإجراء الفحوصات الطبية و برمجة العمليات الجراحية حيث طالب المواطنون بضرورة تمديد نشاط هذه الفرق لما له من أهمية كبيرة و ما لقيه نشاطها من استجابة لدى المواطنين. من جانب آخر أوضح مدير الصحة والسكان أن نشاط الفرق الطبية المتنقلة في أمراض وجراحة العيون سيمتد أيضا إلى غاية المناطق النائية المتاخمة للحدود ما بين ولايتي خنشلة والوادي و تبسة بالمنطقة الصحراوية الجنوبية وهذا من أجل تمكين سكان هذه المناطق من إجراء الفحوصات الطبية.  
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى