يلتقي صبيحة اليوم أعضاء الجمعية العامة لرابطة سوق أهراس الولائية لكرة القدم، في دورة ستكون حاسمة في مستقبل هذه الهيئة، بعد أن رخصت الفاف بتنظيم جمعية انتخابية، ومنع الرئيس المنتهية عهدته محمد العيد عيساوي من الترشح لعهدة أخرى.
دورة اليوم التي ستحتضنها قاعة الاجتماعات التابعة لمركب باجي مختار، ستكون محطة لإنهاء مسلسل الصراع الذي عاشت على وقعه الرابطة، لأن بعض الأعضاء السابقين كانوا قد وجهوا العديد من الشكاوى إلى الفاف، بخصوص طريقة تسيير عيساوي، ما استدعى إرسال الفاف للجنة تفتيش بقيادة عبد القادر شعبان، قبل أن يتم استدعاء رئيس الرابطة عيساوي، للمثول أمام لجنة أخلاقيات الرياضة التابعة للاتحادية، والتي قررت إقصاءه لمدة 4 سنوات، وبالتالي قطع الطريق أمامه للترشح لعهدة جديدة.
هذا وقد ظل مصير رابطة سوق أهراس مرهونا  بتلقي الضوء الأخضر من الفاف، وكذا قائمة الخبراء التي ضمت 5 أسماء منحتهم صفة العضوية في الجمعية العامة، وكذا حق الترشح للرئاسة، وهي القائمة التي ضمت الحكم الفيدرالي السابق جمال بوزياني، ورضا مكفة الذي سبق له رئاسة وفاق سوق أهراس، فضلا عن شغله منصب نائب رئيس رابطة عنابة الجهوية على مدار 3 عهدات متتالية، إضافة إلى أحمد سماتي، مفدي ليراتني وفتحي صيد.
وكان رضا مكفة الوحيد الذي أودع ملف ترشحه لرئاسة الرابطة، بينما ستكون كتلة خبراء الفاف ممثلة في المكتب، بكل من بوزياني، سماتي وصيد، فيما ترشح ثابت كشار كممثل وحيد للحكام، ورئيسي مولودية مداوروش ونجم وادي الكبريت ممثلين لرؤساء الأندية.
للإشارة فإن الجمعية الإنتخابية من المقرر أن يشرف على أشغالها، عضو المكتب الفيدرالي ياسين         بن حمزة، كونه المكلف بالعلاقات مع الرابطات على مستوى الفاف، مع التذكير بأن حالة الانسداد التي عاشتها رابطة سوق أهراس، تطلبت تدخل روراوة شخصيا.
ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى