إعذارات للمستفيدين من محلات الشباب و مربعات السوق الجوارية
وجّهت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، إعذارات كتابية لـ 40 مستفيدا من محلات الشباب و 29 تاجرا في السوق الجوارية، من أجل الالتحاق بمربعاتهم قبل اللجوء إلى المحضر القضائي لإثبات غيابهم و إلغاء الاستفادات، من أجل كرائها عن طريق المزايدة و دعم مداخيل البلدية.
البلدية راسلت إلى جانب ذلك مديرية أملاك الدولة، من أجل إعادة تقييم أسعار كراء ممتلكاتها المتمثلة في أكشاك و ساحة عمومية و محل تجاري و سكنات وظيفية، في انتظار الفصل في مصير محلات الشباب الـ 40 التي راسلت البلدية المستفيدين منها، الذين أبقوها دون استغلال منذ سنوات، و هو ما سوف يتم إثباته خلال الأيام القادمة عن طريق المحضّر القضائي، تمهيدا لكرائها بدورها عن طريق المزايدة العلنية دعما لمداخيل البلدية.
و بالموازاة مع ذلك من المنتظر اتخاذ نفس الإجراء اتجاه المستفيدين من المربعات الـ 32 للسوق الجوارية و التي التحق بها 3 تجار ينشطون في بيع الخضر و الفواكه، فيما بقي 29 مربعا دون استغلال، من ضمنها 4 موجهة لتجارة اللحوم بأنواعها، حسب «المير» الذي أوضح أن كراء هذه المحلات و المربعات سوف يسهم في إنعاش مداخيل البلدية، التي تصرف اليوم أموالا لحمايتها من التدهور، مما حولها إلى عبء على خزينة البلدية.
و ينتظر الشروع في إجراءات إلغاء الاستفادة من المربعات، بالموازاة مع إعادة تقييم كل الممتلكات بعد تلقي رد مديرية أملاك الدولة خلال الأيام القادمة.      
 ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى