اختتمت أمسية البارحة، فعاليات تجمع رياضي وطني للرياضة المكيفة لمهنة عون الحماية المدنية، شارك فيه 50 وفدا ضم 470 رياضيا، قدموا من مختلف ولايات الوطن، إضافة إلى وحدة التدريب الرئيسية بالدار البيضاء، احتضنه ملعب 8 ماي 45 بسطيف.
واستقطب التجمع قرابة ألف مشارك، من رياضيين ومرافقيهم وأعضاء الفرقة النحاسية وفرق الاستعراضات، و قد استهل الحفل بتنظيم استعراضات من طرف فرقة متخصصة واستعراض خاص بفرقة الكلاب المدربة و فريق الإنقاذ في الأماكن الوعرة، التابعة للوحدة الوطنية للتدرب والتدخلات بالدار البيضاء وفريق الدعم والتدخل الأولي لسطيف، مدعما بفريق المسعفين والمتطوعين الجواريين، إضافة إلى براعم يرتدون بذلة الحماية المدنية، تلقوا في وقت سابق تدريبا خاصا لمدة شهر.
حفل الافتتاح أشرف عليه، الطبيب المقدم علي بروري المكلف بالنشاط الاجتماعي بالمديرية العامة للحماية المدنية نيابة عن المدير العام و والي سطيف. ومنحت خلالها إشارة الانطلاقة لسباق الجري بالحقيبة على مسافة 6 آلاف متر بمشاركة 30 متنافسا، والجري بالمحمل عليه ضحية بمشاركة 15 فريقا ضم 60 عنصرا، و جرت بقية المنافسات بغابة شارو بفرماتو والوحدة الرئيسية والمسبح الأولمبي و دار الثقافة هواري بومدين، التي احتضنت الحفل الختامي الذي جرى خلاله حفل توزيع الجوائز على المتفوقين و الأوائل.    
  رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى