يدخل النادي الرياضي القسنطيني كلاسيكو اليوم أمام وفاق سطيف بنية الفوز لا غير لتحقيق انطلاقة قوية، وتأكيد التحضيرات الجيدة التي قام بها، من خلال إقامة ثلاثة تربصات واحد بسطيف وآخرين بتونس، وستعرف تشكيلة الشباب في لقاء اليوم، غياب المدافع بن عيادة إضافة إلى المدافع الأيسر بن براهم المتواجدين خارج الخدمة، بداعي الإصابة.
وما سيزيد من عزيمة لاعبي الشباب في مباراة اليوم، من أجل تحقيق الانتصار أنهم يريدون تحقيق الفوز وإهداء المنحة إلى المناصر أيوب المتواجد طريح الفراش، و في أمس الحاجة إلى إجراء عملية جراحية مستعجلة، علما وأن منحة الفوز مقدرة بعشرة ملايين سنتيم وفق القانون الداخلي الذي وقع عليه أشبال غوميز من قبل.
من جهة أخرى أجل غوميز الفصل في قائمة 18 المعنية بمباراة اليوم، حيث أنه سيقوم بإبعاد حارس مرمى( بنسبة كبيرة الحارس ليمان) ولاعب من قائمة 20 المتوفرة لديه، علما وأن التشكيلة دخلت بعد نهاية تدريبات أمس في يوم مغلق بفندق الخيام.
وتدرب صبيحة أمس المهاجم مانوتشو مع المجموعة لثاني يوم على التوالي، ما يؤكد تخلصه من الإصابة التي تعرض لها خلال تدريبات أمسية الأربعاء على مستوى أعلى الفخذ،  ما أراح المدرب غوميز، الذي يعول عليه كثيرا من أجل هز شباك وفاق سطيف، خاصة وأنه يراهن على خطة هجومية في مباراة اليوم، بقيادة نجم المنتخب الوطني السابق مراد مغني، حيث سيشركه من البداية و يوكل له مهمة صناعة اللعب، كما أن التقني الفرنسي يريد الاستثمار في جاهزية بايتاش ومعنوياته المرتفعة، من أجل اختراق دفاع الوفاق.
وبالنظر إلى المستويات الرائعة التي قدمها الحارس سيدريك في المباريات الودية، وكذا الجدية الكبيرة في التحضيرات، فإنه سيكون في حراسة المرمى، أما الجهة اليمنى ستعرف مشاركة بحري و بن شريفة على الجهة اليسرى من الدفاع.
وبخصوص ثنائي محور الدفاع فإن غوميز سيعتمد على شرفة وملولي، حيث أنه لا يريد المغامرة في المباراة الأولى، وفي الاسترجاع سيكون سامر و زرارة، بالنظر إلى المردود الجيد الذي قدماه في مباراة سكيكدة الودية.
وكشف المدرب غوميز في حديثه مع النصر بأن الشباب لديه الإمكانات لتخطي عقبة الوفاق وتحقيق انطلاقة جيدة:” لدينا الإمكانات لتخطي الوفاق حيث نعول على تحقيق انطلاقة جيدة، لقد عملنا جيدا ويجب أن تظهر نتائج التحضيرات فوق الميدان”.
وفي سياق منفصل استخرجت إدارة الشباب إجازات جميع اللاعبين، إضافة إلى إجازة المدرب ديديي غوميز والمحضر البدني وهاب بوسعادة وأعضاء الطاقم الطبي، في حين رفضت الرابطة منح مدرب الحراس هاماجودا الإجازة، بسبب عدم اعترافها بشهادة التدريب التي تحصل عليها من طرف الاتحادية الكاميرونية، والتي يجب أن تكون مطابقة من طرف الكاف، و الحال ذاته بالنسبة للمدرب المساعد براهيمي.
تذاكر الكلاسيكو بـ 400 دج
مثلما سبق وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإن تذاكر مباراة اليوم ستكون بـ 400 د.ج بالنسبة للمدرجات المكشوفة والمغطاة، و سيتم بيعها بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء بملعب الشهيد حملاوي.
وسيكون بمقدور أنصار شباب قسنطينة ووفاق سطيف الذين تعذر عليهم التنقل إلى ملعب الشهيد حملاوي من أجل متابعة الكلاسيكو من المدرجات، مشاهدة اللقاء عبر التلفاز، حيث أن اللقاء منقول على القناتين الأرضية وقناة “كنال ألجيري”.
عدة لاعبين آمال لم يؤهلوا بعد
من جهة أخرى تفاجأ بعض لاعبي الآمال بعدم استخراج إجازاتهم من طرف الرابطة الوطنية، في صورة المدافع المحوري بوطمينة، بوركاب، خنطيط، لوصيف، جاب الله وبوشريحة، وخاصة بوطمينة، بوركاب و خنطيط الذين أجروا تحضيرات مع فريق الأكابر، علما وأن رجم أُهل بصفة رسمية، وسيشارك في لقاء الآمال اليوم بملعب بن عبد المالك.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى