الدور الجهوي الثاني لرابطة عنابة
طموح الصغار يضع 21 تأشيرة في المزاد
تضع مباريات الدور التمهيدي الثاني لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة عنابة الجهوية 21 تأشيرة في المزاد، مع حيازة فرق الجهوي الأول على أفضلية نسبية لكسب الرهان،
و مواصلة المغامرة، رغم أن طموح الصغار كفيل بالإبقاء على عنصر المفاجأة ، في ظل وجود 3 أندية من الشرفي ما زالت تسعى للخروج من دائرة الظل بتأدية مسيرة ناجحة مع «السيدة المدللة».
طابع «الديربي» سيكون حاضرا بقوة في هذه المحطة، والقمة ستجمع إتحاد بوخضرة متصدر الجهوي الأول، وجاره إتحاد سيدي عمار.
نفس المعطيات سيدخل بها جيل سيدي سالم غمار التصفيات عبر بوابة صلب عنابة، كون الجيل يحتفظ بذكريات تاريخية قبل 6 مواسم، لما تخطى عقبة الأدوار الجهوية لأول مرة.
و شاءت الصدف أن يدشن نجم القالة مشواره بمواجهة الجار جيل شبيطة مختار، في لقاء يسعى فيه كل طرف لتمرير الإسفنجة على الانطلاقة المتعثرة في البطولة، والقاسم المشترك بينهما، المشاركة في الدور 32 قبل 3 مواسم.
نفس الوضعية يتواجد فيها شباب حمة لولو الذي سيلاقي شباب العلمة بحثا عن تذوق نشوة الانتصار، وبالمرة قطع أول خطوة في رحلة البحث عن استعادة ذكريات 2010.
هذا وستحتضن ولاية تبسة مقابلتين محليتين، الأولى بين نجم العقلة وأمل بئر العاتر الناشط في الشرفي، والثانية بين فرفوس بئر العاتر ومولودية الكويف، تصب حساباتها في رصيد «الفرفوس»، نظرا لمعاناة المولودية، وعدم ترسيمها إلى حد الآن المشاركة في منافسات هذا الموسم بسبب مشاكل داخلية عويصة.
من بين قمم هذا الدور المواجهة التي ستجمع أولمبي بومهرة بجيل الجسر الأبيض، كون الجيل تدحرج إلى الجهوي الثاني بقرار إداري من الفاف، و الأولمبي يتواجد ضد كوكبة قيادة الجهوي الأول هذا الموسم، الأمر الذي سيضعه على المحك أمام منافس يمتلك خبرة كبيرة، و سبق له بلوغ الدور 16.
بالموازاة مع ذلك تتواجد أغلب فرق الجهوي الأول في وضعية مواتية للتأهل، في صورة أولمبي قلعة بوصبع، شباب هيليوبوليس، إتحاد حمام الشلالة، وفاق سوق أهراس، نجم بوشقوف و مستقبل بن مهيدي، في حين يبقى شبح الإقصاء المبكر يتربص بالبعض الآخر كنجم الشريعة إتحاد بلخير و نجم القالة، لأن المنافسين ينشطون في الجهوي الثاني، لكنهم بينوا طموحات كبيرة في التألق.
إلى ذلك تبدو مهمة صغار الشرفي صعبة للغاية، إنطلاقا من فريق محطة بوشقوف الذي سيصطدم بثاني منافس من ولاية الطارف، و يتعلق الأمر بشباب عين علام، أحد أبرز أطراف معادلة الصعود في الجهوي الثاني، و كذلك الشأن بالنسبة لجيل طاشة الذي سيلاقي شباب الذرعان، صاحب الخبرة الطويلة، بينما سيكون أمل بئر العاتر على موعد مع «ديربي» تبسي يواجه فيه نجم العقلة.
ص / فرطاس

برنامج المباريات
يوم الجمعة (14 سا 30):
في قالمة (عبدة): شباب حمة لولو – شباب العلمة
في الذرعان (نايلي): مستقبل بن مهيدي – رجاء عنابة
في وادي الزناتي (بوعزيز): إتحاد سدراتة – شباب هواري بومدين
في البسباس (ناصر عمار): أولمبي قلعة بوصبع – وداد بوحجار
في الطارف (زواغي): نجم القالة – جيل شبيطة
في سدراتة (أوفروخ): وفاق سوق أهراس – نجم تاملوكة
في عنابة (بوزراد): جيل سيدي سالم – صلب عنابة
في هيليوبوليس (بن طبولة): إتحاد حمام الشلالة – وفاق عنابة
في الشريعة (عثماني): نجم العقلة – أمل بئر العاتر
في بوشقوف (درابلية): شباب هيليوبوليس – جيل الحروشي
في بن مهيدي: إتحاد بوخضرة – إتحاد سيدي عمار
يوم السبت (14 سا 30):
في قالمة (عبدة): محطة بوشقوف – شباب عين علام
في تبسة (04 مارس): فرفوس بئر العاتر – مولودية الكويف
في الذرعان (نايلي): الحماية المدنية قالمة – إتحاد داغوسة
في قالمة (سويداني): شباب وادي الزناتي – شباب وادي الشحم
في بن مهيدي: نجم بوشقوف – جيل سيبوس
في عنابة (بوزراد): مولودية برحال – آمال قالمة
في البسباس (ناصر عمار): إتحاد بلخير – إتحاد البوني
في بوشقوف (درابلية): أولمبي بومهرة – جيل الجسر الأبيض
في هيليوبوليس (بن طبولة): شباب الذرعان – جيل طاشة
في الونزة (18 فيفري): نجم الشريعة – مولودية سوق أهراس

الرجوع إلى الأعلى