سجلت بولاية بسكرة فجر أمس، هزة ارتدادية بلغت شدتها 5ر3 درجات على سلم ريشتر حدد مركزها على بعد 13 كلم شمال بلدية مزيرعة بالجهة الشرقية لمدينة بسكرة، في حدود الساعة الثانية ليلا وعشرون دقيقة، حسب ما أفادت به أمس مصالح الحماية المدنية التي أكدت عدم تسجيلها لخسائر مادية أو بشرية.
وتأتي هذه الهزة الارتدادية الجديدة بعد الزلزال الذي ضرب يوم الجمعة 18 نوفمبر الماضي منطقة مزيرعة بقوة 5.3 درجات على سلم ريشتر و الذي تبعته عدة هزات ارتدادية متفاوتة الشدة تراوحت بين 2.7 و 04 درجات، جعلت سكان المنطقة الشرقية لولاية بسكرة يعيشون حالة من الهلع والخوف الكبيرين خاصة المقيمين منهم داخل سكنات هشة و مهددة بالانهيار.               
ع. بوسنة
البحث لازال جاريا عن ثلاثة أشخاصالقبض على مشتبه به في محاولة قتل
تمكنت عناصر الدرك الوطني بشتمة شرق بسكرة، من القبض على شاب يبلغ من العمر18 سنة يشتبه في تورطه رفقة ثلاثة أشخاص آخرين في محاولة قتل، لا تزال التحريات متواصلة لتوقيفهم.
و ذكر بيان للدرك أن   الأشخاص الأربعة يشتبه تورطهم في محاولة قتل شخص بقرية الدروع باستعمال سيف و حجر.
 و استنادا لذات المصدر فإن حيثيات القضية تعود إلى 26 ديسمبر  الجاري، حين تلقت مصالح الدرك بلاغا يتضمن تعرض المدعو(ق.ر) البالغ من العمر24 سنة، الساكن بقرية الدروع التابعة لبلدية شتمة لمحاولة قتل بواسطة أسلحة بيضاء، في حدود الساعة العاشرة ليلا من طرف 04 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و37 سنة، ليتم مباشرة بعد تلقي البلاغ.
فتح تحقيق في القضية مكن من توقيف أحد المشتبه بهم و يتعلق الأمر بالمدعو (د.ش)، فيما تتواصل التحريات لتوقيف البقية قبل إحالتهم على العدالة.             
ع.بوسنة
حبس شاب أبعد فتاة قاصرا و اعتدى عليها
أمرت محكمة بسكرة بإيداع شخص يبلغ من العمر19 سنة الحبس بتهمة إبعاد قاصر دون سن16 مع الفعل المخل بالحياء والتحريض على فساد الأخلاق.
 و ذكر بيان لمصالح الأمن أمس، أن القضية جاءت عقب  تلقي عناصر الأمن الحضري الأول بلاغا من والد الضحية يتضمن خروج ابنته البالغة من العمر 15 سنة من المسكن العائلي في ساعة متأخرة من الليل، دون علم أفراد العائلة، حيث توجهت نحو مكان مجهول.
 على الفور باشرت الشرطة تحقيقا في القضية، أسفر بتكثيف عملية البحث و التحري إلى التوصل إلى معلومة مؤكدة تفيد بأن الفتاة القاصر متواجدة رفقة شخص، و بعد توقيفهما تم عرضها على الطبيب الشرعي فيما أنجز للموقوف ملف جزائي بموضوع التهمة و إحالته على العدالة.          
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى