ثلاثة مرافـــــــق عموميــــــة تدخـــــــل  الخدمـــــــة  في  ميلة
 دخلت، أمس، بمناسبة عيدي الاستقلال و الشباب بميلة، كل من خزينة الولاية، و نزل المالية، و الملحقة البلدية بحي 300 مسكن، و كذا الوكالة التجارية لوحدة الجزائرية للمياه بذات الحي، حيز الخدمة، في إطار تقريب الإدارة من المواطن، و هذا بإشراف السلطات  المحلية، كما تم تقديم العديد من التكريمات و الإعانات بالمناسبة.
و تطلب تنفيذ مشروع إنجاز خزينة الولاية على أرض الواقع، 26 شهرا بمبلغ 280 مليون دينار جزائري ، بحيث يتضمن المبنى مخازن و أرشيف  ، و مكاتب  محاسبة  و  مراقبة و  تدقيق،  وغيرها من المصالح.
أما على مستوى محلات الرئيس بحي 300 مسكن (الديانسي) بأعالي مدينة ميلة، فتم وضع كل من الوكالة التجارية لوحدة الجزائرية للمياه للقيام بعمليات الفوترة و التحصيل، و كذا  مركز الاستغلال التابع للوحدة الذي يتكفل بعمليات تصليح الأعطاب و التدخلات لمعالجة التسربات و إصلاحها، حيز الخدمة، كما دخل الخدمة  الملحق البلدي الواقع بذات المبنى الذي تم تدعيمه بشكبة الإعلام الآلي، ليكون جاهزا لتقديم الخدمة العمومية، الخاصة بالحالة المدنية بشكل عادي.
 و يذكر أن كلا من الوكالة التجارية، و الملحق البلدي المتواجدين بمبنى محلات الرئيس بحي  300 مسكن منذ قرابة  عامين، قد حال  عدم الربط بالكهرباء دون استغلالهما، كما  توجد ، عدة فروع إدارية بذات المبنى، منها المديرية الفرعية للبناء و التعمير، و كذا مفتشية الضرائب الفرعية و مكاتب أخرى.  
 و تم على مستوى دار الثقافة مبارك الميلي، و احتفاء بالذكرى الـ55 للاستقلال، زيارة الصالون الولائي للشباب المنظم من قبل مديرية الشباب و الرياضة، بمشاركة 45 مؤسسة شبانية،  مع   تكريم المجاهد عبد المالك بوباطة، و قبله كرم كل من المجاهد طبع الطيب، و أرملة الشهيد دمبري أحسن بمنزليهما من قبل والي ولاية ميلة و السلطات المرافقة له.
 كما كرم بدار الثقافة عدد كبير من الفرق الرياضية بتقديم إعانات مالية لها،  و منح النجم الرياضي لبلدية التلاغمة الصاعد للجهوي الثاني،   إعانة قدرت بـ100 مليون سنتيم، و نال النادي الرياضي لسيدي بويحيى المتحصل على المرتبة الثانية في نهائي كأس الجمهورية، إعانة قدرت بـ50 مليونا، و كرم أيضا فريق سيدي الصغير للكرة الطائرة،  كما كرم المتوجون في مسابقات البطولات الرياضية الفردية بمختلف أنواعها، بمن فيهم الرياضيون ذوي الاحتياجات الخاصة، و شهد الحفل تقديم أناشيد و أغان وطنية لفرق محلية.
ابن الشيخ الحسين.م 

تُمون سيدي مروان والقرارم
11 ساعـــــة للتحكـــــــم في تســـــرب بقنــــاة رئيسيـــــة للميــــاه
سجل بعد منتصف نهار، أمس الأول، تسرب للمياه على مستوى القناة الرئيسية المزودة لكل من بلديتي سيدي مروان و القرارم قوقة، و أكدت مصالح الجزائرية للمياه وحدة ميلة، على معالجة العطب بعد أن تدخل أعوانها فور إخطارهم بالتسرب.
و حسب المكلفة بالإعلام على مستوى الوحدة، فقد علمت مصالح وحدة الجزائرية للمياه بالتسرب الذي سجل بالقناة الرئيسية المزودة بالمياه الشروب، لكل من بلديتي سيدي مروان و القرارم قوقة، عن طريق أحد زبائن الوحدة ، في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف نهار أمس الأول، و أكدت على أنه تم تسخير العدد الكافي من العمال و العتاد لمعالجة العطب المسجل على مستوى هذه القناة التي يبلغ  قطرها 300 مم، قرب بلدية سيدي مروان.
و قد استمرت عملية إصلاح هذا العطب من   الساعة الثالثة بعد الزوال، و إلى غاية منتصف ليلة يوم أمس الأول الثلاثاء، و ذلك بإشراف مباشر من مدير وحدة الجزائرية للمياه بميلة، على العمال الذين استحضروا من عدة وحدات، منها وحدتا ميلة و القرارم قوقة، للتمكن من معالجة الخلل في أقرب وقت ممكن، كما أكدت ذات المتحدثة مطمئنة سكان بلديتي سيدي مروان و القرارم قوقة، بأن عملية التزويد بمياه الشرب عبر هذه القناة متواصلة بشكل عادي، بعد التمكن من معالجة العطب و التسرب الذي وقع.                         ابن الشيخ الحسين.م 

الرجوع إلى الأعلى