مجموعة الشرق: الريــادة في المـزاد بمنطقــة الأوراس
تضع مباريات الجولة الرابعة قائد القافلة اتحاد الحجار على المحك، لأن تنقله إلى خنشلة لملاقاة نجم بوجلبانة محفوف بالمخاطر، و بحث أبناء “القحموصية” عن الإنتصار الرابع تواليا يحتم عليهم تجاوز واحدة من أصعب العقبات، سيما و أن أهل الدار كانوا موفقين في خرجتين سابقتين بملعب حمام عمار، مما يوحي بإمكانية تعطل أفران “القحموصية” عن النفث بالساخن.
قمة ثانية ستكون منطقة الأوراس مسرحا لها، تلك التي ستجمع الوصيفين مولودية باتنة و التضامن السوفي، في ظل تقاسم الفريقين طموح التنافس على تأشيرة الصعود، و لو أن “البوبية” ستعمل على توظيف ورقتي الأرض و الجمهور للخروج من هذا المنعرج بإمتياز، و بالتالي تأكيد الإنتصار العريض المحقق في الجولة الفارطة، رغم أن المهمة ليست سهلة أمام “السوافة” الذين أشهروا أوراق اعتمادهم مبكرا، و الفائز بهذه القمة قد يعتلي عرش الريادة.
بالموازاة مع ذلك فإن الإتحاد السوفي متواجد في رواق جيد لمواصلة التألق في بداية هذا الموسم، كونه سيلعب للمرة الثالثة في عقر الديار، و استقباله لنجم بوعقال قد يسمح له ببلوغ النقطة العاشرة، الأمر الذي يشفع له بإعتلاء كرسي الصدارة في حال تعثر الحجار بخنشلة.
باقي اللقاءات تبدو متكافئة على الورق، بالنظر إلى تقارب مستوى جميع الفرق، و سعيها  لتدراك ما ضاع منها في سابق الجولات، و لو أن “الديربي” القالمي الذي سيجمع “السرب الأسود” بجاره نصر الفجوج يسرق الأضواء، رغم أن أحوال “النصرية” ليست على ما يرام في بداية هذا الموسم، بملازمتها الصف الأخير، و رحلة البحث عن أول نقطة متواصلة، كما سينشط وفاق تبسة و أولمبي بومهرة قمة القاعدة الخلفية، بسعي كل طرف لتذوق نشوة الإنتصار، بينما يتواجد نجم البسباس و نادي التلاغمة في رواق جيد لإحراز الفوز، على العكس من جمعية أولاد زواي، التي ستخوض إمتحانا عسيرا أمام إتحاد الرباح.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
قالمة (سويداني): ترجي قالمة ـ نصر الفجوج
التلاغمة (خبازة): نادي التلاغمة ـ أمل بريكة
تبسة (4 مارس) : وفاق تبسة ـ أولمبي بومهرة
الوادي (تكسبت) : الإتحاد السوفي – نجم بوعقال
خنشلة (حمام عمار) : نجم بوجلبانة– إتحاد الحجار
البسباس (ناصرعمار) : نجم البسباس – نجم القرارم
أولاد زواي (شباح): جمعية أولاد زواي ـ إتحاد الرباح
يوم السبت 15 سا
باتنة (1 نوفمبر) : مولودية باتنة – التضامن السوفي

ـ مجموعة وسط شرق ـ: جـولة في صــالح الـــرائد
تصب الحسابات الأولية للجولة الرابعة في رصيد الرائد شباب أولاد جلال المرشح  لتعزيز مكانته، من خلال استضافته جيل عزازقة صاحب الصف ما قبل الأخير، في مباراة تبدو في متناول أشبال المدرب بن جاب الله رغم قدرة الضيوف على الصمود، حيث سيجعلها ممثل الزيبان محطة لمواصلة التألق، والحفاظ على فارق النقطتين عن الوصيفين ملعب سطيف وأمل حيدرة.
وإذا كان “الصاص” يملك حظوظا وفيرة في اجتياز عقبة ضيفه اتحاد برهوم الجريح، فإن أبناء حيدرة مطالبون بطرح كل أوراقهم لقهر الضيف جمعية برج غدير، ما يرشح الأمور لفسخ عقد الشراكة في برج المراقبة، ما قد يستغله المتسابق الرابع أولمبي العناصر، عند استقباله اتحاد سطيف ولو أن القرونة ستحمل مشعل التحدي للعودة بنتيجة إيجابية، كونها تدرك بأن أي تعثر آخر سيؤخرها عن الركب.  
في المؤخرة، يرتقب أن يتخلص نحم أولاد دراج من الفانوس الأحمر، وتسليمه لضيفه شباب بئر العرش،  التائه في دروب هذا القسم والمثقل بالهموم.            
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة(سا 15:00)
نجم أولاد دراج  = شباب بئر العرش
شباب أولاد جلال =  جيل عزازقة
دفاع براقي =  أمل القبة
أمل حيدرة =  جمعية برج غدير
مشعل حاسي مسعود =  مولودية البويرة
ملعب سطيف  = اتحاد برهوم
شباب عين جاسر =  اتحاد عين الحجر
السبت(سا 15:00)
أولمبي العناصر =  اتحاد سطيف

الرجوع إلى الأعلى