الإطـاحة بشبكـة تـروج المخـدرات و المهلـوسـات بيـن قسنطينـة و الطــارف
تمكنت أمس ،فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الطارف ، من إحباط محاولة إغراق مدينة الذرعان  بكمية معتبرة من الأقراص المهلوسة  من طرف عصابة إجرامية منظمة تتكون من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين العقد الثاني والثالث .
 ثلاثة من الموقوفين ينحدرون من مدينة قسنطينة ، يقودهم رئيس العصابة المكـنى « زرقو»، فيما ينحدر العنصر الرابع من بلدية الشيحاني غرب ولاية الطارف.
و قد تم خلال هذه العملية النوعية، حجز 5181 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى كمية من المخدرات من نوع الكيف المعالج  تزن 17كلغ على شكل قطع معدة للترويج، و حجز مبلغ مالي يخص عائدات ترويج السموم،  مع مصادرة سيارة سياحية تستعمل في نقل   البضاعة.
وذكرت مصادرنا ، أن الإطاحة بهذه الشبكة جاء  إثر تلقي معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص يقيم ببلدية الشيحاني بولاية الطارف بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى الحي الذي يقيم فيه ، قبل أن يتم توقيفه  متلبسا و بحوزته كمية من المخدرات والحبوب المهلوسة بالقرب من مقر سكناه ، بصدد ترويجها .
كما عثرت نفس المصالح بعد تفتيش المعني، على 3 قطع كبيرة من المخدرات معدة البيع ،فضلا عن حجز مبلغ مالي قدر بـ 70الف دينار  تخص عائدات الترويج.
و  قد  تم تفتيش منزل الموقوف أين تم العثور على 4 قطع أخرى من المخدرات من نوع القنب الهندي، كما تبين أن الممون الرئيسي بالمخدرات و الأقراص المهلوسة يدعى «زرقو»  و ينحدر من مدينة قسنطينة، و أنه كان  بصدد نقل كمية من المؤثرات العقلية من مدينة قسنطينة إلى مدينة الذرعان على متن مركبته  الخاصة لتسلميها للموقوف للتصرف في ترويجها .
و   قامت فرقة مكافحة المخدرات بنصب كمين محكم عند مدخل مدينة الذرعان على الطريق السيار، قبل أن تتمكن من توقيف السيارة المشبوهة وعلى متنها ثلاثة أشخاص ،و من خلال عملية التفتيش الدقيق للمركبة، تم العثور على 1518 قرصا من المؤثرات العقلية مخبأة بإحكام أسفل المقعد الأمامي للسائق ،ليتم توقيف جميع أفراد الشبكة و إحالتهم على التحقيق.
 و قدم الموقوفون  أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان عن قضية حيازة و نقل مواد مخدرة و مؤثرات عقلية بغرض البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة و العود،  وصدر في حق اثنين منهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، في حين تم وضع  الآخرين تحت الرقابة القضائية.                       
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى