ترحيــل 8 آلاف عــائلــة في العــاصمــة نهاية ديسمبـــــر
 كشف والي العاصمة، عبد القادر زوخ، عن إطلاق عملية ترحيل قريبا تشمل 8 آلاف عائلة، وقال بأن العملية ستكون قبل نهاية العام الجاري، وأضاف أن العملية ستكون على مراحل، خاصة وأن اللجان الولائية تشتغل حاليا على قدم وساق. لضبط الأمور والانتهاء من القائمة النهائية للأحياء والبلديات المعنية بعملية الترحيل.
سيتم ترحيل أزيد من 8000 عائلة قبل نهاية سنة 2017 في إطار المرحلة الـ 23 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر، وقال والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، أمس، في تصريح للصحافة عقب انعقاد أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، إن عملية الترحيل الـ 23 والتي تخص أزيد من 8000 عائلة من قاطني ما اسماه «ببقايا الأحياء القصديرية» و كذا «قاطني الأقبية و الأسطح والشاليهات و كل بناية عشوائية تشوه منظر العاصمة ستتم قبل نهاية سنة 2017».
و قال أن الأشغال لا تزال سارية على مستوى الأحياء السكنية الجديدة مؤكدا أنه» قبل نهاية هذه السنة سيتم انطلاق في المرحلة الأولى للعملية الـ 23 للترحيل» (دون ذكر عدد العائلات المعنية بالمرحلة الأولى).
كما أكد أنه بعد القضاء على بقايا الأكواخ و الشاليهات و الأقبية و كل ما يشوه منظر العاصمة «سيتم التكفل بملفات «العاصميين» الذين يعيشون في ظروف صعبة و يعانون من «الضيق» و كذا بالنسبة للشباب الذي يريد الزواج و تأسيس عائلة.
و كشف في مجال القضاء على الازدحام المروري على مستوى العاصمة عن أزيد من أربعين (40) مشروعا خاصا بازدواجية الطرق و إنشاء محولات بهدف التقليص من هذه الظاهرة بالإضافة إلى تأسيس شركة مختلطة جزائرية - إسبانية تعمل على إنشاء نظام عام لتسيير الحركة المرورية بطريقة فعالة لتفادي الازدحام المروري.      ق و

 

الرجوع إلى الأعلى