موظفات يخترن "الجاكيت"  بدل معطف "الكاشمير"
فضلت أغلب الموظفات مع بداية الموسم الشتوي اقتناء «الجاكيت» ، و تخلين عن شراء معطف «الكاشمير» الكلاسيكي الذي كان يعتبر اختيارهن الوحيد لإطلالة مميزة، و ذلك بسبب، كما قلن، غلاء سعره الذي تجاوز 20 ألف دينار مع تراجع ملحوظ في النوعية، فيما لاحظت النصر خلال جولة عبر محلات قسنطينة ، بأن الكثير منها لم تعد تعرض معاطف «الكاشمير»، بسبب تقلص الطلب عليها .
إعداد : أسماء بوقرن
موظفات كثيرات، سواء في القطاع الخاص أو العمومي و من بينها قطاع التعليم ،  تخلين عن اقتناء معاطف «الكاشمير» التي كانت اختيارهن الوحيد، نظرا لإضفائها أناقة و تميز يعكس شخصيتهن ، و اخترن معاطف المخمل، نظرا لأسعارها المغرية التي لا تتجاوز 8 آلاف دينار، و كذا  «الجاكيت» المصنوعة من قماش مبطن و يتراوح سعرها بين 6 و 9 آلاف دينار، بتصاميم و ألوان متنوعة،  و تعتبر من أبرز الأنواع انتشارا، بعد أن كانت مقتصرة في السنة الماضية على الفتيات و الطالبات ، و قد أرجع بعض من تحدثن إليهن سبب الإقبال عليها، لكونها موضة هذا العام ، فيما أكدت أخريات بأن أسعارها المغرية دفعتهن لاقتنائها.
تحدثنا للسيدة نسرين، أستاذة  في الأربعينات، التقيناها بأحد محلات بيع الألبسة الشتوية بوسط المدينة، فقالت لنا بأنها و في كل المواسم الشتوية الماضية كان اختيارها الوحيد هو معطف «الكاشمير»، باعتباره يضفي لمسة رسمية على مظهرها، مضيفة بأنه و للمرة الأولى تشتري «جاكيت»، مرجعة سبب ذلك، لأن أسعار «الكاشمير»، عرفت ارتفاعا جنونيا يصل إلى 20 ألف و 500 دينار و بنوعية وصفتها بالمتوسطة ، ما جعلها تقتني «جاكيت» بسعر 6 آلاف دينار ذي نوعية جيدة، كما توفر الدفء، نظرا لكونها مبطنة بالصوف .
معاطف «المخمل» تقتحم سوق الألبسة بأسعار مغرية
و قالت من جهتها الآنسة إيمان في الثلاثينات من عمرها، بأن توفر موديلات «الجاكيت» في الأسواق بألوان مختلفة جعلها تختارها ، مضيفة بأن معاطف «الكاشمير» المعروضة في المحلات بنفس موديلات السنوات الفارطة، و  هي عبارة عن سلعة كاسدة، حسبها، حيث لم تعثر على موديل جديد ، مضيفة بأنها اشترت «جاكيت» و معطفا مصنوعا من قماش «المخمل» لارتدائه في اللقاءات الرسمية ،  بسعر لم يتجاوز 10 آلاف
و 300 دينار للقطعتين .
خلال جولتنا بمحلات الألبسة النسائية التي تعرض المعاطف الشتوية بوسط مدينة قسنطينة،  لاحظنا أن جلها يعرض «الجاكيت» ذات القماش المبطن بألوان و أشكال مختلفة،  فيما اقتصر بيع معاطف «الكاشمير» على محلات قليلة مختصة منذ عقود في بيع هذا النوع من الملابس الشتوية ،  ويتراوح سعرها بين 11 ألف و 30 آلاف دينار ، و أغلبها ذات صنع تركي .
صاحب محل لبيع الألبسة الشتوية على مستوى شارع العربي بن مهيدي، قال لنا بأن الإقبال على معاطف الكاشمير هذه السنة ضعيف جدا ، و منذ بداية الموسم الجاري لم يتمكن من بيع سوى معطف واحد، مشيرا إلى أنه اكتفى بعرض السلعة التي خزنها في السنة الماضية و لم يقتن موديلات جديدة ، خوفا من كسادها.
فيما أوضح صاحب محل آخر بشارع 19 جوان ، بأنه ركز نشاطه هذه السنة على المعاطف المصنوعة من الأقمشة السميكة و المبطنة بالصوف،  و التي تحمل غطاء الرأس، و ذلك لكون أسعارها في متناول الجميع.
أ بوقرن

عروس 2017
أظافر برسومات  جميلة  يوم زفافك
لن تحتاجي يوم زفافك لمختصة في التجميل لطلاء أظافرك مقابل سعر باهظ ، فإمكانك و بمهارة عالية الحصول على أظافر خلابة و  رسمها بأشكال متنوعة و بأدوات بسيطة.
هناك حيلة سهلة للغاية، ستمكنك من تزيين أظافرك برسوم الأقواس والخطوط و النقاط ، و تستطيعين تجديد شكل أظافرك كل يوم بطريقة مختلفة و ذلك باستخدام ضمادات الجروح .
كل ما تحتاجينه لعمل رسومات طلاء جذابة، ضمادات و لونين أو أكثر من الطلاء المفضل لديك، إلى جانب الطلاء الشفاف و مقص صغير، في البداية ضعي على أظافرك طلاء بلون أحمر مثلا، حسب ذوقك، بعد ذلك قومي بإخفاء جزء من الظفر الذي تودين تركه باللون الأحمر بضمادة، و لوني المساحة المتبقية بلون آخر ، و ستحصلين على طلاء أظافر غاية في الروعة .
إذا أردت عمل طلاء منقط على أظافرك، احرصي لدى شرائك لضمادات الجروح، على اختيار التي تحتوي على ثقوب كبيرة أو متوسطة الحجم، فإذا   استخدمت واحدة ذات ثقوب صغيرة، لن تكون النتيجة مرضية بالنسبة إليك.
أ . ب

كوني على الموضة
سروال القطيفة سر جاذبيتك في الشتاء
برزت هذا الشتاء صيحة جديدة في عالم الموضة  و هي سروال القطيفة، و خصيصا تصميم «البنطلون الشارلستون»، أي الضيق من الأعلى و الواسع من الأسفل، و يعتبر التصميم الأكثر رواجا.
إلى جانب شكله الأنيق،  يوفر الدفء المناسب لكِ ، كما يتوفر على الكثير من الألوان المخملية مثل الأحمر و الأصفر و الأخضر، وغيرها.
الملاحظ أن الكثير من الفتيات تجدن بعض الصعوبة في تنسيق الملابس المصنوعة من قماش القطيفة  مع ملابسهن ، لهذا ننصحهن  بارتدائه، وفق «ستايل كاجوال» مع «بوت» قصير ، كما يمكن مزجه مع أكثر من قطعة ملابس، مثل القميص العريض و الجاكيت ، كما يمكنهن  تنسيقه أيضا مع الأحذية ذات الكعب العالي في السهرات المختلفة .
أ . ب

لايف ستايل
خصصي ركنا للمطالعة في بيتك بديكور جذاب

أتعلمين أنه يمكنك استغلال حبك للقراءة لتجديد  جزء  من ديكور منزلك؟ أنت لا تحتاجين سوى كرسي مريح و بعض الوسائد الملونة وكتاب أو مجلة تعشقينها، وبالطبع مشروبك الدافئ إذا كنت في الشتاء ومشروبك البارد إذا كنت في فصل الصيف.
   الكتب والمجلات من الأشياء المتوفرة في المنزل، لكنها غير مستغلة بشكل جيد، فهل فكرت من قبل في إعادة تنسيق المكتبة الخاصة بك أو وضع العديد من الكتب على مائدة غرفة المعيشة وفق ستايل جديد؟
قومي بوضع القليل من الكتب أفقيا بجانب بعضهما وضعي فوقها زهرة جميلة. أو وزعي الكتب على رفوف متباعدة، و ضعي بعض التحف الصغيرة إلى جانبها، نسقي ألوان أغلفة الكتب بشكل يجذب الانتباه، إنها أشياء بسيطة ، لكنها تضفي لمسة مميزة على ديكور المنزل.
أ . ب

رشاقـــة
حسني مزاجك بهذه الأطعمة
إذا كنت تعانين من الضيق و الانزعاج أو تشعرين بأن حالتك المزاجية سيئة ومتقلبة في الفترة الأخيرة، فيجب أن تعيدي النظر في  الطعام الذي تتناولينه .
إن تناول الحلويات و المقرمشات ربما يعطيك شعورا جيدا بعد تناولها، لكن بمجرد ارتفاع نسبة السكر في الدم، ستلاحظين أن حالتك المزاجية أصبحت أسوأ من السابق، كما أن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون، يسبب لك شعورا بالامتلاء والتخمة وزيادة الوزن، وهو ما قد يسيء إلى حالتك المزاجية.لهذا ننصحك باللجوء إلى البدائل الطبيعية التي تساعد على تنشيط المخ وتحسين المزاج.
ـ عصير البرتقال، فشرب كوب من عصير البرتقال الطازج يمد الجسم بطاقة رائعة ، تعزز من الحيوية والنشاط، كما أنه يحفز المشاعر الإيجابية ويساعد على تطهير الجسم من السموم، مما يعطيك شعورا بالراحة والرضا.
ـ الشكولاطة الداكنة: إذا كنت من عشاق الشكولاطة وتؤمنين بأنها تغير حالتك المزاجية للأفضل، فاتجهي إلى الشكولاطة الخام أو الداكنة ، بدلا من الغنية بالحليب. إن  الشوكولاتة الداكنة ليست صحية أكثر فقط، لكنها أيضا غنية بمضادات الأكسدة وتعمل بشكل مباشر على تحفيز هرمون السعادة ، كما أن تناولها يوميا يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
ـ الشوفان و  البيض و المكسرات و  جوز الهند و الخضر الملونة ، تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تنشط المخ و تبعث على الطاقة الإيجابية.
أ . ب

جمالك  الطبيعي
احصلي على بشرة مشرقة بهلام الصبار
يستخدم هلام الصبار في التجميل كمادة مجددة، مرطبة و معالجة، و يجب أن تكون نبتة الصبار ناضجة ويصل طولها إلى متر تقريباً لدى استعمالها ، حتى يمكن استخراج عصارتها الثمينة والاستفادة من منافعها، و يعتبر الصبار من النباتات التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل وكريمات البشرة .
استخدمي سيدتي «جيل» أو هلام  الصبار على بشره نقية فهو يساعدك لمحاربة التجاعيد و الوقاية منها، لأنه يؤثر على مادة الكولاجين الطبيعية في البشرة، و يضفي عليها خصائص مضادة للتجاعيد،  و يمكنك استخدامه بشكل يومي،  فهو يعيد للبشرة نضارتها الطبيعية ويعمل على تنظيفها و يمنع ظهور البثور، كما يتميز هلام الصبار النقي، بقدرة هائلة على الحفاظ على رطوبة و نعومة البشرة.
و يمكنك سيدتي استخدامه على شكل قناع  للوجه، و ذلك بخلطه مع الليمون، كما أنه علاج ممتاز للشعر، إذ يعمل على حماية الشعر من التساقط والجفاف و يقي من إلتهابات فروة الرأس و يعمل على تقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية للشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس، بالألوافيرا بأطراف الأصابع، بعد ذلك اشطفي شعرك بالشامبو.
إذا كان شعرك تالفا جداً وهشا، يجب ترطيبه وتغذيته أولًا ، قبل تطبيق هلام الصبار كوصفة منزلية مساعدة في علاج الشعر.
جدير بالذكر أن الصبار نبتة ضوئية، لذا احذري من استخدامها على البشرة أو الجسم أو الشعر، ثم التعرض لأشعة الشمس.
أ . ب

الرجوع إلى الأعلى