عمليات ترميمية لمصابات بسرطان الثدي ببسكرة
استفاد، أول أمس، مجموعة من الأطباء بمستشفى بشير بناصر بمدينة بسكرة، من يوم دراسي تكويني في مجال الغدد و داء السكري و الجراحة التأهيلية للثدي، بهدف التكفل الأمثل بالمرضى على مستوى  المستشفى و نقاط المناوبة الطبية بالولاية.
و ذلك في إطار التوأمة بين ذات المؤسسة الاستشفائية و المستشفى الجامعي بن باديس بقسنطينة، و التي مكنت عدد من المرضى من الاستفادة من الفحوصات الطبية المعمقة.
و بحسب القائمين على مستشفى بشير بناصر، فقد تمت برمجة بعض العمليات الترميمية لبعض النساء اللاتي خضعن من قبل لعمليات جراحية على مستوى الثدي، في إطار البرنامج الخاص بمكافحة سرطان الثدي، و في هذا السياق من المنتظر إجراء عمليات نوعية بالمستشفى لإزالة جميع التشوهات التي أعقبت الجراحة.
الأيام التكوينية التي دأب مسؤولو مستشفى بشير بناصر على تنظيمها في العديد من التخصصات، تهدف إلى إطلاع و تكوين الأطباء في كل ما هو جديد في مجال اختصاصهم، لتحسين معارفهم الطبية ضمانا لتكفل أمثل بالمرضى، إلى جانب تبادل الكفاءات الطبية مع مختلف المؤسسات الاستشفائية بالوطن.
كما تهدف العملية من جهة أخرى إلى الحد من تنقل المرضى، خاصة أصحاب الأمراض النادرة، إلى مختلف المستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية و العمليات الجراحية، و ذلك في إطار مساعدتهم على العلاج في أفضل الظروف من خلال متابعة جميع الحالات المستعصية، و إيجاد الحلول الطبية لبعض الأمراض النادرة المكلفة ماديا على مستوى العيادات الخاصة.                    
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى