فـدرالية البريد تثمـن قــرار فرعون استبعــاد فتـح رأسمال مؤسســـات القطــاع
ثمن أعضاء الفدرالية الوطنية للبريد والتكنولوجيات السلكية واللاسلكية والرقمنة قرار وزيرة القطاع السيدة، إيمان هدى فرعون، استبعاد فتح رأسمال مؤسسة «اتصالات الجزائر» و «موبليس» بصفة نهائية، ودعوا إلى التعديل بتنصيب لجان المشاركة لمؤسسات القطاع، وأعلنوا تمسكهم بمبدأ الحوار كخيار أفضل لحل كل مشاكل وملفات القطاع العالقة.
وفي بيان تحصلت «النصر» على نسخة عنه- توج الندوة الجهوية للشرق التي انعقدت الأسبوع الماضي بولاية سطيف تحت إشراف الأمين العام سالم عمران، والأمين الولائي لسطيف حسين معيزة وبحضور المدير الولائي لاتصالات الجزائر والمدير الولائي لبريد الجزائر، نوهت الفدرالية الوطنية للبريد والتكنولوجيات السلكية واللاسلكية والرقمنة بالجهود الجبارة التي تبذل من طرف وزيرة القطاع، إيمان هدى فرعون، من أجل تطوير وتحديث القطاع في كنف تطبيق برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
وبعد فتح المجال للمناقشة وطرح مختلف الانشغالات وبعد عرض الوضعية العامة التي يعرفها القطاع بمختلف مؤسساته اتفق المجتمعون بالإجماع على عدد من النقاط، أهمها تثمين بكل فخر واعتزاز قرار وزيرة البريد وتكنولوجيات السلكية واللاسلكية والرقمنة القاضي باستبعاد فتح رأسمال مؤسسات القطاع- اتصالات الجزائر وموبليس- بصفة نهائية، وعبروا عن ارتياحهم لهذا القرار.
 كما تم الاتفاق أيضا على التعجيل بتنصيب لجان المشاركة لمؤسسات القطاع وهي «اتصالات الجزائر»، «موبليس» و «الجزائر الفضائية»، و تفعيل ملف منحة المردودية الفردية والجماعية لعمال بريد الجزائر والفصل في كافة الملفات العالقة، وثالثا تم الاتفاق في ذات الندوة أيضا على التأكيد على تكريس مبدأ الحوار  والتشاور بين الإدارة والشريك الاجتماعي لحل كل الإشكالات العالقة، أما النقطة الرابعة والأخيرة فهي الدعم الكامل لنقابة مؤسسة «جيزي» بخصوص المطالب التي رفعها عمال هذه الأخيرة.
كما ثمن وأشاد المشاركون في الندوة الجهوية هذه بقرارات وزيرة القطاع المتعلقة بتسوية وضعية عمال عقود ما قبل الإدماج،  وطالبوا بتعميم هذه القرارات على باقي مؤسسات قطاع البريد والتكنولوجيات السلكية واللاسلكية والرقمنة.
وفي الختام جدد الجميع دعم ومساندة المكتب الوطني للفدرالية للمضي قدما في عمله من أجل مصلحة القطاع وعماله وكل ما يخدم تطلعات الجميع.
وللتذكير كانت وزيرة البريد والتكنولوجيات السلكية واللاسلكية والرقمنة هدى إيمان فرعون قد أزالت قبل أكثر من أسبوع كل اللبس بخصوص ما قيل حول إمكانية فتح رأسمال شركتي اتصالات الجزائر موبليس وقالت أن ذلك غير وارد تماما وبصفة نهائية، وهذان المؤسستان ستبقيان ملك الدولة الجزائرية بالكامل، هو القرار الذي أراح عمال القطاع  والرأي العام الوطني، وأحزاب سياسية وأطراف نقابية أيضا.
إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى