حجــز 2 كلــغ من الـمخـدرات بــالوادي و المسيلـــة
تمكنت مصالح الشرطة بالوادي خلال الأسبوع الماضي، من توقيف 10 أشخاص، وحجز كمية من مادة الكيف المعالج قدرت بحوالي 1 كلغ، و ذلك خلال عمليات مداهمة لمختلف أوكار الجريمة بوسط المدينة.
و حسب بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية الوادي تحصلت  «النصر» على نسخة منه، فإن المعنيين تتراوح أعمارهم في العشرينيات و الثلاثينات ينحدرون من عاصمة الولاية يقومون بترويج المخدرات وسط الشباب، حيث و في عملية أولى، نجح الأمن الحضري الثاني  من إيقاف 5 أشخاص بحوزتهم 13 مرودا من الكيف المعالج معد للترويج، بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور .
كما تمكنت الشرطة القضائية لأمن الولاية، من وضع حد لجماعة إجرامية تتكون من 5 أشخاص تنشط في مجال ترويج  المخدرات،  ضبطت بحوزتهم كمية تقدر 938 غراما، لتصل الكمية الإجمالية  إلى 974.93 غراما.
و بعد القيام بمختلف الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد ملفات قضائية جزائية للموقوفين الـعشرة ، و تقديمهم أمام الجهات القضائية لارتكابهم جناية حيازة و تخزين و نقل و تسليم مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة، بالإضافة إلى جرم حيازتها بغرض الاستهلاك و البيع .
و بالمسيلة، تمكن عناصر كتيبة الدرك الوطني في مقرة، من حجز قرابة 1 كيلوغرام من مادة الكيف المعالج، و 450 قرصا مهلوسا، مع توقيف بارون مخدرات رفقة شريك له في مدينة برهوم شرق عاصمة الولاية.
حيثيات العملية، حسب ما أفادت به مصادر»النصر»، جاءت إثر ورود معلومات عن نشاط بعض مروجي المخدرات و المؤثرات العقلية بإقليم مدينة برهوم، مما استلزم وضع خطة عمل من أجل إيقاف المشتبه فيهم، و بفضل كمين محكم، تم إيقاف شخصين، و حجز الكمية من طرف عناصر كتيبة الدرك الوطني في مقرة، بالتنسيق مع عناصر فصيلة الأبحاث.
و استنادا إلى نفس المصدر،  سيتم بعد نهاية التحقيقات في القضية تشكيل ملف قضائي، و إحالة الموقوفين على وكيل الجمهورية لدى محكمة مقرة.
البشير منصر/ فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى