حسين بن حاج فنان محترف و سيصبح نجما عالميا
انبهر سهرة أول أمس أعضاء لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية « ذا فويس» الذي تبثه قناة أم بي سي، بأداء المتسابق الجزائري حسين بن حاج، و وصفوه بالمحترف، و توقعوا بلوغه النجومية و افتتاك لقب الموسم، كما تأهل للعرض المباشر الثالث، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت للجمهور .
حسين بن حاج استهل فقرته في العرض المباشر الثاني بأداء موال»و علاش دا الغدر» للفنان القدير بوجمعة العنقيس، ثم أدى أغنية جزائرية عالمية ذات طابع عاصمي شعبي «يا الرايّح وين مسافر» للمرحوم دحمان الحراشي، فأبدع في أدائهما، ما جعل أعضاء لجنة التحكيم يثنون عليه ، و بادر عضو اللجنة الفنان المصري محمد حماقي الذي يوجد بن حاج في فريقه، إلى تقديم  واجب العزاء إلى المتسابق حسين و إلى الشعب الجزائري ككل، بعد فاجعة سقوط الطائرة العسكرية التي راح ضحيتها 257 شهيدا، و هو ما أثر كثيرا على حسين بن حاج، فغلبته دموعه حزنا على شهداء الجزائر.
 و أضاف الفنان محمد حماقي بأن أداء المتسابق حسين بن حاج، ساهم في رفع معنويات الشعب الجزائري ، كما وصفه بالفنان الحقيقي  و المحترف، و  قال بأنه يغني بارتياح على المسرح، و ختم تقييمه له  «حسين خطير و أنا فخور بك».
 و أثنت بدورها الفنانة اللبنانية إليسا على أدائه و قالت بأنها المرة الأولى التي ترى موهبة متميزة كحسين بن حاج الذي غنى باحترافية عالية، و شاطرتها الفنانة الإماراتية أحلام الرأي، فيما تنبأ له الفنان عاصي الحلاني بالنجومية و علق» ذا فويس لهذه السنة سيعرف ولادة نجم عالمي جزائري بلونه الغنائي الخاص الراي و بعض الطبوع الجزائرية الأخرى، ليصبح من أمثال الكينغ خالد». و أضاف بأن حسين بن حاج  مرشح للظفر بلقب ذا فويس.
و تهاطلت التعليقات على صفحة بن حاج الرسمية على الفايسبوك، حيث عبر متتبعوه عن فخرهم بأدائه في البرنامج و شجعوه على مواصلة مسيرته، كما وعدوه بدعمهم الدائم له من خلال التصويت .
المتسابق الجزائري حسين بن حاج تمكن من التأهل للعرض المباشر الثالث ، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت في فريق الفنان المصري محمد حماقي، فيما تم  استبعاد كل من شيماء عبد العزيز من المغرب وعلي رشيدي من العراق، بسبب نسبة تصويت الجمهور المحدودة، في حين استخدم مدرب الفريق حماقي حقه في إنقاذ واحد منهما ليبقى في البرنامج ، متغلبا على حيرته، حيث وقع اختياره  على المتسابقة المغربية شيماء، فيما غادر المتسابق علي رشيدي المنافسة.
ويسجل في الطبعة الجديدة لبرنامج «ذا فويس» حضور لافت لمواهب المغرب العربي التي تركت بصمة في البرنامج مع حضور غير مسبوق للأصوات الخليجية، وقد ردت عضوة لجنة التحكيم الفنانة أحلام على منتقدي الأصوات بالقول أن هناك تنوع وخامات نادرة لا يقبل التشكيك في مستواها متوقعة مفاجآت كبيرة في المرحلة النهائية من المباشر .                                       أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى