مدرب "الدياربيتي" يعفو عن قيرابيس والإدارة تعد بمنحة خيالية
تنتظر تشكيلة دفاع تاجنانت مأمورية صعبة في لقاء الغد، عند ملاقاة الفريق المحلي اتحاد الحراش بملعب أول نوفمبر، في مباراة ستحسم بنسبة كبيرة مستقبل “الدياربيتي” في الرابطة المحترفة الأولى.
وسيكون الطموح الأول بالنسبة لأشبال المدرب حمادي الدو تفادي الهزيمة من أجل الإبقاء على كافة الحظوظ في ضمان البقاء، خاصة وأن المنافس يمتلك هو الآخر نفس الطموح، وسيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لإنهاء الموعد المصيري لصالحه.
ومثلما كان متوقعا، فإن المدرب حمادي الدو قد أسقط اسم صانع الألعاب عابل خالد من القائمة النهائية المعنية بمباراة الغد، بسبب التصرفات غير المقبولة من اللاعب المغترب، الذي احتج على خياراته الفنية في المباراة الودية الماضية أمام شباب قسنطينة في ملعب بن عبد المالك.
 وأكد التقني التونسي بأنه لا يتلاعب إطلاقا بالجوانب الانضباطية داخل الفريق.
في سياق ذي صلة، حملت قائمة ال18 الخاصة بمباراة الحراش اسم لاعب صنف الآمال بوسكرة، بعد تقديمه لمستويات جيدة في الحصص التدريبية الماضية، وضمت القائمة أيضا اسم متوسط الميدان المغترب توفيق قيرابيس، بعد إبعاده عن المباراتين الماضيتين لخيارات فنية بالدرجة الأولى، ولكن من المستبعد إقحامه في التشكيلة الأساسية، خاصة وأنه يعاني من نقص المنافسة مقارنة ببقية اللاعبين.
على صعيد آخر، سيغيب عن جانب الفريق عدة لاعبين أساسيين، ويتعلق الأمر بكل من الطيب ماروسي، بداعي العقوبة وفغلول السنوسي الذي يعاني من الإصابة.
وحاول مدرب “الدياربيتي” إيجاد البدائل المناسبة في الحصص الماضية، حيث يتجه للاعتماد على خدمات المدافع حقاص عبد الحفيظ والظهير الأيسر ترباح الجيلالي، اللذين قدما أوراق اعتمادهما بقوة، خلال ودية السنافر الأخيرة.
وسيتواجد غدا الرئيس قرعيش الطاهر في ملعب أول نوفمبر لمتابعة المباراة، على عكس المباريات السابقة التي تجرى بعيدا عن أسوار ملعب إسماعيل لهوى، عندما كان يفضل الرجل الأول في بيت “الدياربيتي” تفادي التنقل برفقة الفريق، ولكن ونظرا لأهمية موعد الغد، فإن قرعيش سيكون حاضرا برفقة اللاعبين، من أجل تحفيزهم على العودة بنتيجة ايجابية قد تقرب الفريق أكثر من ضمان البقاء.
وأشارت إدارة دفاع تاجنانت بأنها سترصد منحة مغرية، في حال نجاح رفقاء القائد عايب في العودة بنتيجة ايجابية، خاصة وأنها تعتبر موعد الغد بمثابة “مباراة الموسم”، لأن المنتصر سيقطع شوطا مهما نحو ضمان البقاء.
وتجدر الإشارة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الايجابي هدف مقابل هدف، وكان يشرف آنذاك على “الصفراء” المدرب الحالي لتشكيلة “الدياربيتي” المدرب التونسي حمادي الدو.                                         
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى