فريقي ضحية مؤامرة ولم نرفض اللعب بسبب الحكم المتطوع
أكد رئيس اتحاد سطيف ميلود بلعليات في تصريح خص به النصر، أن فريقه لا يتحمل مسؤولية عدم إجراء اللقاء أمام أمل القبة، مضيفا بأن «القرونة» كانت ضحية مؤامرة بملعب بن حداد من قبل مسؤولي الفريق المنافس، الذين عملوا برأيه كل ما بوسعهم لإجهاض مبادرة تعيين حكم متطوع لإدارة اللقاء، في غياب طاقم التحكيم الرسمي.
وقال بلعليات للنصر بأنه بادر إلى اقتراح أحد الحكام المتطوعين المتواجدين بالملعب، غير أن الطرف الآخر يضيف محدثنا، عمد إلى إقناعه برفض إدارة المقابلة، مع محاولة فرضه حكما آخر اختاره- حسبه- على مزاجه، ما أدى إلى نشوب خلاف جعل ممثل الفريق المضيف يغادر غرف تغيير الملابس دون التوصل إلى اتفاق.
وانطلاقا من هذا رفض بلعليات تحمل فريقه مسؤولية إلغاء اللقاء، موضحا بأن إدارة فريقه أعدت تقريرا مفصلا، سيتم وضعه اليوم الأحد على طاولة رابطة ما بين الجهات، مشيرا إلى أنه يأمل في إعادة برمجة المباراة هذا الثلاثاء.
من جهة أخرى عبر رئيس اتحاد سطيف عن مخاوفه من أخذ القضية أبعادا أخرى، ملحا على ضرورة دراسة الملف من كل جوانبه وبكل موضوعية: «نحن نطالب بالشفافية في معالجة القضية، مع مراعاة الظروف التي أدت إلى عدم توصل الفريقين إلى اتفاق حول تعيين حكم متطوع، لأن حساسية المواجهة تستدعي عدم التسرع في اتخاذ قرار جائر قد يظلم فريقي».
هذا ويرى محدثنا بأن أهمية اللقاء بالنسبة للطرفين رغم طموحاتهما المتباينة، فتحت أطماع أطرافا أخرى للاستفادة من النزاع، في إشارة إلى قائد القافلة لمجموعة وسط شرق رائد بومرداس الذي مني أول أمس بهزيمة على يد مستقبل الرويسات، ما جعله يحذر من مغبة القفز على القوانين، ويبدي استعداد فريقه لإجراء المقابلة في موعد لاحق، خاصة- كما قال- وأنه في حالة الظفر بنقاطها ستستعيد القرونة ريادة الترتيب.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى